إعلان

روسيا توافق على مساعدة مصر في تطوير شركات الحديد والصلب والنصر للسيارات

06:00 م الثلاثاء 25 مارس 2014

روسيا توافق على مساعدة مصر في تطوير شركات الحديد و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن مباحثاته مع دينيس مانتوروف وزير التجارة والصناعة الروسي اسفرت عن عدة نتائج أهمها موافقة الجانب الروسي على مساعدة مصر في تطوير وتحديث مصنع الحديد والصلب بحلوان وشركة النصر للسيارات، ومجمع الألومنيوم بنجع حمادي.

وأضاف الوزير عبر بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء أن الجانب الروسي وافق كذلك على مساعدة مصر على تطوير محطات توليد الكهرباء بالسد العالي، بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء صوامع للحبوب لتخزين الغلال.

ويزور منير فخري عبد النور و14 ممثلا لوزرات وهيئات اقتصادية مصرية روسيا حاليا، في محاولة لجذب استثمارات روسية إلى مصر.

واضاف الوزير أن الجانب الروسي قد ابدى موافقته على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر على أن تخصص لإنتاج الآلات والمعدات الزراعية بالتعاون مع شركاء مصريين.

كما طالب وزير التجارة الروسي بضرورة تشجيع المستثمرين المصريين المنتجين لمكونات السيارات للاستثمار في السوق الروسي، خاصة وأن هذه المنتجات حققت نجاح كبير في العديد من الأسواق الخارجية.

وحول مطالبة وزير التجارة المصري للجانب الروسي بضرورة منح مزيد من التسهيلات في دخول الصادرات المصرية من السلع الزراعية إلى الجانب الروسي وعدم اقتصارها على البرتقال والبطاطس فقط، أك دينيس مانتوروف أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح المجال أمام المزيد من السلع والمنتجات الزراعية لتشمل الخضر وأصناف مختلفة من الفواكه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان