إعلان

وزير التخطيط: الموقف الاقتصادي لازال في غاية الصعوبة

01:13 م السبت 22 مارس 2014

وزير التخطيط: الموقف الاقتصادي لازال في غاية الصعو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، إن الحكومة الحالية تستهدف تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي، من 11 إلى 12 بالمئة على الأكثر، ثم إلى 10 بالمئة خلال العام المالي المقبل (2013-2014)، مما يتطلب العديد من الاجراءات ومنها تعديل قوانين الاستثمار فضلاً عن تعديل قوانين الضرائب.

وأكد وزير التخطيط، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، على أن الموقف الاقتصادي لازال في غاية الصعوبة رغم تحسنه عن 30 يونيو 2013، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من خطة الفترة (2015-2014)، بجانب عمل خطة متوسطة الأجل خلال 3 سنوات في الفترة من 2014 إلى 2017.

وشدد العربي على أهمية تنشيط حركة الاقتصاد خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى قيام الحكومة بضخ حزمة ثانية لتحفيز الاقتصاد تقدر بنحو 34 مليار جنيه.

وأوضح أن الجزء الأكبر من حزمة التحفيز الثانية، ممول من الجانب الاماراتي بنحو 21 مليار جنيه للمشروعات الاستثمارية، والمتمثلة في50 ألف وحدة سكانية، إسكاني اجتماعي على يتم الانتهاء من المرافق قبل انتهاء 2014 فضلاً عن توفير 600 اتوبيس جديد منهم 300 يعمل بالغاز الطبيعي، بجانب تطوير المزلقانات وإنشاء عدد من الوحدات الصحية والمدارس بهدف تنشيط الاقتصاد وتوفير فرص عمل وبجانب البعد الاجتماعي والتي توجه الى الفئات الأقل دخلاً والمناطق الأكثر فقراً.

وأشار إلى أنه تم ضخ نحو 610 ملايين جنيه لتنفيذ طريق (الصعيد-البحر الأحمر) والذي سيبدأ العمل فيه اعتباراً من بداية ابريل المقبل.

ونوه الى وجود برنامج للتدريب من أجل رفع معدل التشغيل للقضاء على البطالة والتي بلغ معدلها 13.4 بالمئة، منوهاً إلى أن الحكومة بصدد الاعلان عن مشروع كبير لتشغيل الشباب في كافة المحافظات وبالتنسيق مع المجتمع المدني ورجال الأعمال، وسيتم الاعلان عنه خلال الفترة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان