إعلان

سوق السيارات ينتعش في أوروبا

04:24 م الأربعاء 19 مارس 2014

سوق السيارات ينتعش في أوروبا

كتبت – سهر هاني:

أعلنت هيئة الصناعة الأوروبية أن سوق السيارات الأوروبي يعيش حالة انتعاش ،حيث وصلت نسبة الزيادة في النمو إلى 7.6 بالمئة في فبراير الماضي مقارنة بنفس الفترة في عام 2013 .

وأضافت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية في تقرير نشر بموقع cnbc المعني بالشئون الاقتصادية، أن هناك زيادة في تسجيل سيارات غير الملاكي ''الأجرة'' في الـ 28 دولة الاعضاء بالاتحاد الاوروبي هي الأكبر بنسبة 8 بالمئة.

وأشار التقرير إلى أن البيانات أظهرت أن هناك ارتفاعا مستمرا في مبيعات السيارات الاوروبية بعد مرور ستة سنوات من انخفاض المبيعات، حيث أن المستهلكين الاوروبيين كانوا يقلصون فى مستويات انفاقهم التقديري.

وأكد التقرير أن السوق الفرنسي كان السوق الوحيد الذي واجه انخفاض فى مبيعات السيارات فى فبراير الماضي بنسبة 1.4 بالمئة، فى الوقت الذي ازدهرت فيه كافة الاسواق الكبيرة بتحقيقها زيادة بنسبة 8 بالمئة.

وحقق السوق البريطاني زيادة في النمو بنسبة 3 بالمئة، وحققت ألمانيا زيادة بنسبة 4.3 بالمئة، ونسبة 8.6 بالنسبة للسوق الايطالي و 17.8 بالسوق الاسباني.

يذكر أن أحد المسؤولين في شركة جنرال موتورز في إفريقيا أكد ضرورة قيام الحكومة المصرية ومصنعي السيارات بالسوق المصري بالاستعداد لمواجهة المنافسة الشرسة التي ستتعرض لها صناعة السيارات المصرية بعد انتهاء فترة فرض الرسوم الجمركية على الصادرات الاوروبية من السيارات للسوق المصري بحلول عام 2019.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: