إعلان

الجرف: بدء اجراءات انشاء وترفيق منطقة صناعية جديدة بحلايب وشلاتين

02:58 م الثلاثاء 18 مارس 2014

الجرف: بدء اجراءات انشاء وترفيق منطقة صناعية جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشف الدكتور محمود الجرف رئيس العامة للتنمية الصناعية عن موافقة مجلس ادارة صندوق دعم انشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية التابع للهيئة خلال جلسته التي عقدت يوم الأحد الماضي على السير في اجراءات اقامة وترفيق منطقة صناعية جديدة بالمساحة الواقعة بحلايب وشلاتين.

وأوضح الجرف عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء أن اقامة المنطقة الجديدة يأتي لخدمة المنطقة تخصص للصناعات الغذائية القائمة على الرؤوس الحية التي يتم تداولها في هذه المنطقة بحيث تكون مجهزة بمجزر آلي على احدث التكنولوجيات، ويتولى الصندوق ضخ التمويل اللازم للترفيق واقامة اعمال البنية الاساسية بها.

وأشار الجرف إلى أن المنطقة المقترحة تشمل منطقة للحجر البيطري بقدرة استيعابية تبلغ مليون رأس ماشية في العام، مؤكدا أن المجزر الآلي المزمع انشاءه سيحاط بالصناعات القائمة على مخرجاته مثل تصنيع اللحوم والتجفيف والتعبئة وكذلك صناعات الجلود وصناعات تجهيز الاصواف وصناعات الخيوط الطبية وكذلك مسحوق الفوسفور القائم على طحن العظام، مؤكدا ان منتجات هذه المنطقة ستخصص لتغطية احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير.

وأشار الجرف إلى أن المشروع يأتي في اطار رؤية هيئة التنمية الصناعية في انشاء صناعات قائمة على استغلال الميزة النسبية للأقاليم والمحافظات المختلفة، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 5 الاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من أبناء حلايب وشلاتين.

كما كشف الجرف عن الموافقة على مقترح اقامة مشروع لوجيستي مكمل للمنطقة من خلال انشاء رصيف تجاري بحري لخدمة المشروع يطرح للاستثمار لتسهيل حركة استقبال الرؤوس الحية وتصدير منتجات اللحوم والجلود وغيرها لضمان انجاحه كمشروع متكامل، موضحا انه جاري حاليا التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الغرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان