إعلان

وزير السياحة يتوقع زيارة 3 ملايين سائح روسي لمصر في 2014

05:29 م الإثنين 17 مارس 2014

وزير السياحة يتوقع زيارة 3 ملايين سائح روسي لمصر ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال هشام زعزوع وزير السياحة إن حركة السياحة الروسية الوافدة إلى مصر في طريقها للتعافي، وأنه من المتوقع أن تصل أعداد السائحين الروس الوافدين إلى مصر إلى 3 مليون سائح بنهاية 2014 مقابل 2.4 مليون سائح في عام 2013 بزيادة 600 ألف سائح.

وأوضحت وزارة السياحة في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الوزير أضاف على هامش مشاركته في معرض "إن تور ماركت" للسياحة والسفر بموسكو أن اللقاءات مع الشركاء في السوق الروسي تشير إلى تقدم إيجابي في الحركة السياحية بين مصر وروسيا.

وأشار إلى أن روسيا بلد عظيم وكبير، وأن مصر تهدف إلى تعزيز التعاون مع الجانب الروسي، منوهًا إلى أن الوزارة بصدد التنسيق مع قطاع الطيران لزيادة عدد خطوط الطيران إلى مناطق البحر الأحمر.

وأكد الوزير أن ملف السياحة الدينية على قمة أولويات الوزارة، وأن منتج إحياء رحلة العائلة المقدسة سيكون برنامجًا ومنتجًا فريدًا بالنسبة للسائح الروسي.

وكان زعزوع عقد أمس الأحد عدة لقاءات مهنية مع عدد من ممثلي كبريات شركات السياحة الروسية منها شركة "Brisco" وهي الشركة التي تعمل مع 18 مقصدًا سياحيًا حول العالم، وتم من خلالها تنفيذ حملة مشتركة بالسوق الروسي خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، وكذلك شركة "NTKIntourist" والتي تعمل مع 22 مقصدًا سياحيًا حول العالم.

كما شملت اللقاءات شركة "labirint" والتي تنفذ الآن حملة مشتركة بالسوق الروسي في الفترة من 15 مارس إلى 15 أبريل، وهي من الشركات الرائدة في جلب السياحة الوافدة إلى مصر، وتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد السوق الأول المصدر للسياحة إلى مصر.

وكانت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحي في موسكو أقامت ليلة مصرية رائعة وذلك على هامش المعرض بحضور وزير السياحة، والسفير المصري بموسكو، و350 مدعو من أشهر وأهم الشخصيات الروسية، وعدد كبير من السفراء الأجانب والعرب المقيمين بروسيا، ونائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، والمدير التنفيذي لاتحاد شركات السياحة الروسية، وممثلي كبريات شركات السياحة ومنظمي الرحلات بالسوق الروسي، وعدد من ممثلي شركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الروسي.

يذكر أن روسيا حققت 2.4 مليون سائح في 2013، و23.7 مليون ليلة سياحية محققة بذلك المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان