إعلان

ليبيا تستعد لإطلاق صناديق للاستثمار الإسلامي للمرة الأولى

12:18 م السبت 01 مارس 2014

ليبيا تستعد لإطلاق صناديق للاستثمار الإسلامي للمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليبيا - (رويترز):

تستعد سوق المال الليبية لإطلاق أول صناديق استثمارية متماشية مع الشريعة الإسلامية، في أول ظهور بالغ الأهمية لهذه الفكرة منذ قيام الثورة الليبية التي استمرت 8 أشهر .

وتتأهب البورصة الليبية لإصدار أول صندوق استثمار يتوافق مع الشريعة الإسلامية، في أول طرح أولي بالبلاد منذ الانتفاضة التي شهدتها ودامت 8 أشهر، ورغم الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وأوضح كرود أن هذه الفكرة تعود لعام 2012، لكنها تأخرت لوجود بعض التعارض مع التشريعات المتعلقة بالأمور الاقتصادية والمالية في البلاد، حتى تم تشكيل لجنة مشتركة بين سوق المال الليبي ومصرف ليبيا المركزي لحل القضية.

وتأمل السلطات الليبية أن يعمل وجود هيئة رقابية حديثة العهد بالبلاد على اجتذاب مستثمرين مقبلين على المخاطرة على اعتبار توفر حالة من الشفافية.

ويأمل مسؤولون أن تؤدي الصناديق الإسلامية الجديدة إلى ضخ مبالغ ولو ضئيلة في هذه السوق الجديدة، في الوقت الذي يقرون فيه أن الظروف الأمنية بالبلاد تقف عائقا في وجه الاستثمار فى ليبيا .

وتواجه البورصة الليبية صعوبات كبيرة في الوقت الذي تسود فيه الاضطرابات السياسية والأمنية في البلاد منذ الإطاحة بالنظام السابق في عام 2011 بعد ثورة استمرت 8 شهور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان