إعلان

قطر الوطني الأهلي يقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في زيادة رأس المال

11:15 ص الأربعاء 05 فبراير 2014

قطر الوطني الأهلي يقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي دعوة المساهمين والأجهزة المعنية لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال المرخص به ليصبح 10 مليار جنيه بدلًا من 5 مليار جنيه، وكذلك الموافقة على زيادة رأسمال البنك المرخص والمدفوع ليصبح حوالي 5610.7 مليون جنيه بدلًا من حوالي 4879 مليون جنيه.

وقال البنك خلال بيان إفصاح أرسله لإدارة البورصة المصرية - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء - إن الزيادة المقدرة بنحو 731.8 مليون جنيه سيتم تمويلها من الاحتياطي العام للبنك، وتوزع على المساهمين كأسهم مجانية بنسبة مساهمة كل منهم مع الموافقة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك المتعلقتين برأس المال.

كما قرر مجلس الإدارة دعوة المساهمين والأجهزة المعنية لاجتماع الجمعية العامة العادية للموافقة على تخصيص مبلغ وقدره 731.8 مليون جنيه من الاحتياطي العام يستخدم في زيادة رأس المال المصدر للبنك.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية في ديسمبر الماضي الموافقة على زيادة رأس المال المصدر للبنك من نحو 4435.4 مليون جنيه إلى نحو 4879 مليون جنيه بزيادة قدرها حوالي 443.5 مليون جنيه موزعة على نحو 44.3 سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد.

وأوضح البنك أن مجلس الإدارة قرر تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في تحديد تاريخ انعقاد الجمعيتين بعد نشر تقرير الإفصاح وفقًا للمادة 48 من قواعد القيد والشطب، كما قرر تفويضهما أيضًا في تحديد جدوب أعمال ومكان انعقاد الجمعيتين وتوجيه الدعوة لهما، والسير في إخطلر الجهات المعنية بقرار المجلس وفي إتمام إجراءات التعديل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان