إعلان

مذكرة من المصرية للصوامع للببلاوي لنقل تبعية العامة للصوامع للتموين

11:26 ص الأربعاء 19 فبراير 2014

مذكرة من المصرية للصوامع للببلاوي لنقل تبعية العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافقت الجمعية العمومية للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على التقدم بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء لنقل تبعية الشركة العامة للصوامع من وزارة الاستثمار إلى وزارة التموين بهدف توحيد النشاط.

وأعلنت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجمعية العمومية للشركة وافقت أيضًا خلال انعقادها برئاسة الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين - لاعتماد نشاط الشركة عن العام الماضي (2012 - 2013)، والتصديق على الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي (2014 - 2015) - على صرف 12 شهرًا مكافأة للعاملين بالشركة.

كما وافقت على صرف العلاوة الدورية بنسبة 100 بالمئة لجميع العاملين بداية من شهر يوليو الماضي، وإنشاء شركتين جديدتين الأولى لإدارة وتشغيل الصوامع بالوجه القبلي، والثانية لإدارة وتشغيل الصوامع بالوجه البحري.

وأعلن أبو شادي أن الشركة المصرية القابضة للصوامع تقوم حاليًا بتنفيذ المشروع القومي لبناء 50 صومعة لتخزين القمح على مرحلتين بسعة 30 ألف طن للصومعة، وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بإقامة 25 صومعة وجاري حاليًا العمل في المرحلة الثانية لإنشاء 25 صومعة، بالإضافة إلى قيام دولة الإمارات بإنشاء 25 صومعة سعة الواحدة منها 60 ألف طن.

وأشار إلى أنه تم الترخيص للقطاع الخاص بإنشاء 58 صومعة ليصل عدد الصوامع التي يتم إنشاؤها حاليًا إلى 108 صومعة تتيح سعة تخزينية حوالى 5 ملايين ونصف طن قمح، وأنه من المقرر الانتهاء من إقامة هذه الصوامع خلال عام ونصف وذلك بهدف المحافظة على جودة الأقماح والحد من المهدر منه والذي يتراوح ما بين 10 إلى 20 بالمئة سنويًا نتيجة تخزين القمح في شون ترابية وأسمنتية.

وحضر الاجتماع المهندس محمود عبد الحميد رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وممثلون عن وزارات المالية، والاستثمار، والزراعة، والجهاز المركزي للمحاسبات، وقيادات وزارة التموين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان