إعلان

مسؤول: مصر تنتج 77 مليون طن مكافئ من الغاز الطبيعي والبترول

03:29 م الإثنين 17 فبراير 2014

مسؤول: مصر تنتج 77 مليون طن مكافئ من الغاز الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود أمين:

قال تامر أبو بكر، رئيس غرفة البترول والتعدين ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات إن مصر تنتج 77 مليون طن مكافئ من البترول والغاز سنوياً، ونستهلك فوق هذا الإنتاج ما يقرب من 32 مليون طن إضافي.

وتابع أبو بكر خلال كلمته بمؤتمر "مستقبل و فرص الاستثمار في الطاقة الجديدة و المتجددة" :تستهلك وزارة الكهرباء وشركاتها و محطات التوليد ما يقرب من 30 إلى 40 بالمئة من هذا الإنتاج لتوليد ما يقرب من 140 مليار كيلو وات في العام، يستهلك منها القطاع الصناعي 31 بالمئة والقطاع الحكومي 5 بالمئة، والاستهلاك المنزلي ما يقرب من 42 بالمئة

وأضاف أبو بكر أن الاستهلاك العالمي للطاقة يوزع كالآتي: 58 بالمئة طاقة مولدة من البترول والغاز و 30 بالمئة من الفحم والمتجددة ما يقرب من 6 بالمئة، والباقي طاقة نووية.

وأوضح أن مصر تواجه زيادة في الاستهلاك سنوياً تقدر بـ 6 بالمئة وإذا استمرت هذه النسبة سنحتاج لتوليد ما يقرب من 75 ألف ميجا وات سنوياً بحلول عام 2030.

وتابع أبو بكر أنه يجب اعطاء الأولوية لتطوير البحث العلمي لإنشاء مزارع شمسية والتركيز على المشاريع البحثية للتغلب على مشكلة الندى والأتربة التي يقلل من كفاءة الألواح الشمسية، مشيراً إلى أن ما يسمى بترشيد الاستهلاك للطاقة لن يأتي بنتيجة طالما الحكومة مستمرة في دعم الطاقة.

وأكد أبو بكر على ضرورة تشكيل مجلس أعلى للطاقة من مفكري وخبراء على مستوى عالي بدلا من الوزراء المنشغلين بأمور أخرى داخل وزاراتهم، مشدداً على ضرورة فصل مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك عن الوزارة لتحقيق الحيادية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان