إعلان

القابضة للمعدنية: الشركات التابعة حققت أرباحًا أكثر من ضعف رأسمالها

03:56 م الأحد 16 فبراير 2014

القابضة للمعدنية: الشركات التابعة حققت أرباحًا أكث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية عن العام المالي (2012 - 2013) إلى قيام الشركة بتحقيق صافي ربح يقدر بنحو 444.2 مليون جنيه، في حين حققت الشراكات التابعة أرباحًا خلال العام تقدر بحوالي 7.197 مليار جنيه.

وأشار زكي بسيوني رئيس الشركة خلال استعراضه للتقرير خلال الجمعية العامة العادية للشركة اليوم الأحد برئاسة أسامة صالح وزير الاستثمار إلى أن الشركة قام بسداد تسويات للبنوك عن الشركات التابعة بمبلغ 10.515 مليار جنيه، منوهًا إلى أن الشركات التابعة حقق مبيعات خلال العام المالي الماضي بلغت 87.7 مليار جنيه، وأن الأرباح التي حققتها هذه الشركات أكثر من ضعف رأسمالها.

ولفت تقرير مجلس الإدارة إلى أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية ساهمت في الدخل القومي بقيمة مضافة خلال ذات الفترة تقدر بحوالي 21.9 مليار جنيه

ومن جانبه، قدم وزير الاستثمار خلال الاجتماع عرضًا مختصرًا لأعضاء مجلس إدارة الشركة والجمعية العمومية وممثلي العمال بها، حول الموقف الراهن للاقتصاد المصري، وأهم ملامح خطة الدولة ووزارة الاستثمار في التعامل مع كافة التحديات الراهنة، وكذا دور شركات قطاع الأعمال العام في دعم الاقتصاد المصري ورفع معدلات الإنتاج بما يتناسب مع الظروف الدقيقة التي تعيشها البلاد.

وطالب الشركة بسرعة المضي في تنفيذ مشروع تصنيع الرقائق المعدنية، والذي من شأنه أن يمثل خطوةً مهمة في خطة تطوير منتجات الشركات التابعة والصناعات الخاصة بها، مؤكدًا حرص وزارة الاستثمار على مراعاة حقوق كافة العمال، مع مطالبتهم بزيادة العطاء والتفاني في رفع معدلات وجودة الإنتاج.

وشدد الوزير على ضرورة رصد أسباب خسارة الشركات المتعثرة والاجتهاد فى إنقاذها، بعيدًا عن دعاوى الاستسهال المطالبة بالتفكير في إغلاقها، مشيرًا إلى موعد انتهاء الدراسة التي تقوم وزارة الاستثمار بإعدادها مع أحد كبرى الشركات المتخصصة العالمية خلال ثلاثة أشهر من الآن من أجل إعادة تطوير صناعة الحديد والصلب والألومنيوم في مصر، وسبل تنمية وإعادة هيكلة المصانع والشركات المتعثرة.

ونوه إلى أن هذه الدراسة تهدف إلى استعادة هذه الصناعة الثقيلة والاستراتيجية لمعدلات الإنتاج والأرباح المرجوة، والتي تليق بأهميتها على مختلف المستويات الإنتاجية والصناعية والاقتصادية.

وقامت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بالتصديق على تقرير مجلس الإدارة واعتماد القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2013.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان