إعلان

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضروات والفاكهة للأسبوع المقبل

12:04 م الجمعة 14 فبراير 2014

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضروات والفاكهة للأسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وضعت لجنة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين والتجارة الداخلية الأسعار الاسترشادية للأسبوع المقبل وهي ملزمة للتجار غداً السبت وحتى يوم الجمعة 21 فبراير، وهي خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى.

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك ثبات في معظم أسعار الخضار والفاكهة وزيادة قدرها 50 قرش في أسعار الخيار الصوب واليوسفي.

الخضروات

ويتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى 2 جنيه، وكيلو البطاطس من2 جنيه إلى 3جنيه، والبصل الأحمر من 3 جنيه إلى 3.5 جنيه، والبصل الذهبي الأصفرمن 3 جنيه إلى 3.5جنيه، والبصل الجديد من 2 جنيه إلى 2.5 جنيه، والكوسة من 2جنيه إلى 2.5 جنيه، والبسلة من 3 جنيه إلى 4 جنيه، والسبانخ 2 جنيه، والباذنجان الرومي من 2 جنيه إلى 2.5 جنيه، والباذنجان العروس من2 جنيه إلى 3 جنيه، والباذنجان الأبيض من 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيه، والجزر الأصفر بدون عروش من 1 جنيه إلى 2 جنيه.

بينما يتراوح سعر الخيار الصوب من 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيه، والفلفل الرومي من 3 جنيه إلى 4 جنيه، والفلفل الشطة الحامي من 4 جنيه إلى 5 جنيه والقلقاس من 3 جنيه إلى 4 جنيه، والبطاطا من 1 جنيه إلى 1.5 جنيه.

الفاكهة

فيما يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من 2 جنيه إلى 2.5 جنيه، والبرتقال البلدي من 1.5 جنيه إلى 2 جنيه، والبرتقال السكري من 1.5 جنيه إلى 2.5 جنيه، والموز البلدي بأنواعه من 4 جنيه إلى 5 جنيه، واليوسفي بأنواعه من 2 جنيه إلى 3 جنيه، والفراولة من 4 جنيه إلى 5 جنيه.

وأوضح ''أبو شادي'' أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الانتاج وحجم المعروض، مشيراً أنه من أدوات الوزارة في محاربة ارتفاع الأسعار هي ''الاسعار الاسترشادية'' التي تقوم لجنة متخصصة بوضعها وأيضا طرح سلع غذائية وخضر وفاكهة بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية والاتحاد التعاوني وشركة المصريين لبيع الخبز والسيارات المتنقلة.

وقال ''إنه يتم تكثيف الحملات الرقابية من مفتشي و مباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية''، مؤكداً أن هذه الحملات الرقابية أسفرت عن تحرير أكثر من 20 ألف مخالفة للأسعار الاسترشادية خلال الفترة الأخيرة، وأن هناك خط ساخن بالوزارة و هو 19805 لتلقي شكاوى المواطنين عن أي مخالفات سواء في الأسعار الاسترشادية أو مجال المخابز والبوتاجاز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان