إعلان

3 شركات مصرية وعالمية تعرض المشاركة في مشروع المركز اللوجستي للحبوب

02:43 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرضت 3 شركات مصرية وعالمية المشاركة والاستثمار في المشروع القومي للمركز اللوجستى العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سيبدأ تنفيذه خلال هذا الشهر في دمياط من خلال إقامة صوامع وقبات حديثة لتخزين الحبوب والأقماح والسلع الغذائية.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الدكتور خالد حنفي وزير التموين عقد 3 اجتماعات منفصلة مع كل من المهندس خالد نصير رئيس شركة الكان المصرية والوفد المرافق له، ومع دوسان أولاج المدير العام لشركة دول السلوفينية بحضور تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، ومع هننج بوخ رئيس شركة كمبريا الدنماركية والمهندس صلاح الدين المدير الإقليمي بها.

وأعلن الوزير عقب الاجتماعات أن الشركات الثلاث قدمت عروضًا للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي لإقامة صوامع حديثة وقباب متطورة لتخزين الحبوب والغلال والسلع الغذائية، وأنه سيتم دراسة هذه العروض بما يحقق العوائد الاقتصادية لمصر، مشيرًا إلى أن هناك سباق من الشركات المصرية الوطنية والشركات العالمية للاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب.

وأكد أن القباب التخزينية للحبوب بسعات مختلفة تتراوح من 30 ألف إلى 70 الف طن للقبة الواحدة، ويتراوح ارتفاع القبة من 36 مترًا إلى 38 مترًا وقطرها حوالي 72 مترًا وهي تتم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وهي تحفظ الحبوب لمدة طويلة وبنظام تحكم إلكتروني متطور.

ولفت الوزير إلى أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية يتضمن إقامة صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 2.5 مليون طن إلى 7.2 مليون طن، وأرصفة بحرية ونهرية، وأيضًا 5 مناطق استثمارية صناعية لإنتاج واستخلاص الزيوت والصابون والفركتوز والأعلاف والسكر والدقيق.

وأضاف أن هناك عروضًا كثيرة من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية للاستثمار والمشاركة في هذا المشروع القومي منها الإمارات، والسعودية، والكويت، والسودان، وأوغندا، وأيضًا من اليابان، وأمريكا، وكندا، وإيطاليا، وروسيا، وسلوفينيا، وهولندا، وبنوك دولية، ومنظمات عالمية، وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان