إعلان

السويدي: المصانع تخسر عند توريد منتجات ذات خامات مستوردة بالمناقصات

04:10 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات بضرورة ربط أسعار المنتجات المعتمدة على الخامات المستوردة بصورة كبيرة بأسعار تلك الخامات ببورصة السلع في قانون المناقصات الجديد بسبب تكبد المصانع المحلية خسائر بسبب ارتفاع أسعار الدولار.

وقال السويدي - في تصريحات خاصة للصحفيين اليوم الاثنين - ''إن زيادة التصدير أهم سبل مواجهة أزمة ارتفاع أسعار العملات الأجنبية، داعيًا الحكومة إلى زيادة دعم الصادرات بدلًا من تخفيضها وسط ارتفاع الأعباء الداخلية من رفع الدعم عن الطاقة والضرائب وزيادة أجور العاملين لتتمكن المصانع من زيادة المعدلات''.

وأشار السويدي إلى وجود خطوات لتوحيد الاتفاقيات الأفريقية الثلاث، وهو ما يساهم في زيادة الصادرات بخلاف تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة بعد صدور قانون أفضلية المنتج المحلي.

وأكد رغبة الاتحاد في التركيز على السوق الأفريقية خلال الفترة المقبلة، لأن الأفضلية والغلبة ستكون للمنتج المصري عند منافسة المنتج الصيني بتلك الأسواق، إلى جانب ضرورة الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر ودول أفريقيا، منوهًا إلى أن أغلب المصريين العاملين بأفريقيا حققوا نجاحات في ظل وجود مثابرة وجهد ومساندة من الحكومة.

وأوضح السويدي أن الدعم المطلوب من الحكومة يتمثل في إبرام اتفاقيات وتنفيذها من خلال توحيد مواصفات وشهادة المنشأ، وإنشاء طرق اتصال سواء بري أو بحري أو جوي لعدم القدرة على الوصول لدولة أفريقية مباشرة حتى الوقت الراهن، والابتعاد عن الخلافات السياسية.

ونفى ما يتردد بشأن تضرر مصر من الاتفاقيات المبرمة مع دول أفريقيا، مؤكدًا أن مصر المستفيد من زيادة الاتفاقيات والتبادل التجاري مع تلك الدول، لافتًا إلى اهتمام الاتحاد حاليًا بإعادة هيكلته وتطويره، حيث سيتم عمل تقييم كامل لعمل لجان الاتحاد من ناحية أهدافها ومعايير أدائها والاستراتيجية التي تقوم بها، مبينًا أنه فى حال وجود تراجع في الأداء سيتم إلغائها أو تغير أعضائها أو إعادة تفعيلها مرة أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: