إعلان

وزير المالية: العديد من الدول العربية استعانت بقوانين الضرائب المصرية

03:54 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية، إن مصر لديها تشريعات ضريبية تخاطب نظم الضرائب العالمية و تلقى أعلى مراتب التقدير من الجهات الدولية المختصة بالشأن الضريبي، مؤكداً أن عددًا من الدول العربية استعانت بقوانين الضرائب المصرية عند صياغة القوانين الخاصة بها.

وبحسب بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أكد ''دميان'' خلال لقاء مع نظيره الصومالي حسين هالاني الذي يزور مصر حالياً ضمن الوفد الرئاسي الصومالي عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط مصر بالصومال وحرص الجانبين على توطيد هذه العلاقات وتعزيز الروابط و تطويرها، مشدداً حرص مصر على دعم الصومال حكومة وشعباً والوقوف إلى جانبها على كافة المستويات.

وأشار وزير المالية إلى ترحيب مصر بتقديم الدعم الفني واللوجستي للصومال في كافة المجالات، وكذلك استفادة الصومال من خبرة مصر في البرامج التدريبية وبناء القدرات خاصة في مجال السياسات الضريبية والجمركية.

ورحب باستقبال وفود من مصلحتي الضرائب والجمارك الصومالية، ومشاركتهم في كافة البرامج التدريبية التي تعقدها مصلحتا الضرائب والجمارك المصرية خلال العام.

كما عرض دميان بحث عقد اتفاق توأمة بين مصلحتي الضرائب في البلدين بهدف استفادة الحكومة الصومالية من خبرة مصر في هذا المجال.

ومن جانبه، عبر وزير المالية الصومالية عن عميق تقديره لدور مصر في تقديم كل الدعم والمساندة لبلاده والجهود المستمرة لتحقيق التنمية ليس على مستوى الصومال فحسب بل على مستوى القارة الأفريقية وكذلك تدعيم أواصر التعاون بين الدول العربية، موضحًا أن مصر لديها مكانة متميزة لدى الصومال حكومة وشعباً

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: