إعلان

وزير البترول: تقييم مالي لمناقصة استيراد 48 شحنة غاز مسال سنويًا

05:47 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن الشركة القابضة للغازات تقوم حالياً بالتقييم المالي للمناقصة التي طرحتها لاستيراد 48 شحنة سنوياً من الغاز الطبيعى المسال لسد الفجوة من الغاز الطبيعي لتوفير احتياجات السوق المحلي.

وأوضح وزير البترول - الذي يشهد اليوم الانثين توقيع عقد توريد 6 شحنات من الغاز الطبيعى المسال من الجزائر لمصر بكمية 850 ألف متر مكعب - أن جلسة المباحثات المشتركة بين الوفدين المصري والجزائري تناولت بحث سبل التعاون المشترك في مجال البترول والغاز التي تتضمن تأسيس شركة مشتركة للعمل في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي في كلا البلدين وخارج نطاقهما.

وفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على قيام وفد جزائري بزيارة مصر خلال الفترة القادمة للتباحث مع المسئولين المصريين حول مهام عمل الشركة وتفعيلها خلال الفترة القادمة، كما تم بحث إمكانية تكرير الخام الجزائري بمعامل التكرير المصرية، وتطرقت المباحثات إلى إمكانية الاستفادة من خبرة الجزائر في مجال إنتاج الغاز الصخري.

كما تطرقت المباحثات أيضاً إلى بحث الاتفاق على توريد شحنات من الغاز الطبيعي المسال الجزائري في عام 2016 حتى عام 2020.

ويشهد توقيع عقد التوريد الدكتور يوسف اليوسفي وزير الطاقة الجزائري بالعاصمة الجزائرية حيث سيتم التوريد اعتباراً من شهر أبريل المقبل حتى سبتمبر لمواجهة جزء من احتياجات قطاع الكهرباء خلال الصيف القادم.

ويوقع العقد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ورئيس شركة سوناطراك الجزائرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان