إعلان

مستشارة وزير الصناعة : وضع ضوابط لطرح الأراضي بنظام القرعة

10:12 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشارة وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):


قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف - مستشارة وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع ضوابط لنظام القرعة التى يتم من خلالها تخصيص الأراضي للمستثمرين لحين صدور قرار تخصيص الأراضي الصناعية بالأمر المباشر المزمع صدوره قريبا.

وأضافت - خلال الاجتماع الذئ عقده المجلس التصديري للكيماويات مساء أمس - إنه سيطلب من المستثمرين الجادين المتقدمين للقرعة تقديم دراسات جدوى للمشروعات التى سيتم إقامتها معترفة بان عمليات الطرح التي تمت من قبل بنظام القرعة لم تكن ناجحة ولم تستطع استبعاد السماسرة والمضاربين من عمليات الطرح.

وأوضحت أن الوزارة عملت - من أجل تشجيع المستثمرين - على تغيير مادتين من مواد قانون الصناعة والخاصة بالسماح لهيئة التنمية الصناعية بتخصيص الأراضي الصناعية بالأمر المباشر لضمان حصول المصانع القائمة علي أراض لتوسعاتها إلي جانب تلبية طلبات القطاع الخاص لمساحات كبيرة من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية ضخمة وجاري حاليا وضع الضوابط الخاصة.

واعترفت عبد اللطيف بوجود مشكلة فى محدودية الأراضي الصناعية المرفقة، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى إلى الدخول فى شراكة مع القطاع الخاص للمساهمة فى توفير أراض مرفقة تساعد على تحقيق تنمية صناعية حقيقية.

من جانبه اقترح وليد هلال - رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وضع آليات جديدة لترفيق الأراضي الصناعية بما يسهم في سرعة تلبية الطلب الحقيقي عليها، مشيرا إلى أن المساحات المتاحة حاليا للاستثمار الصناعي لا تزيد علي 1% من حجم الطلب الذي سيتزايد مع عودة الاستثمارات الأجنبية بقوة مع نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مارس المقبل.

واقترح أن تتبني الدولة أسلوبا جديدا للمشاركة مع القطاع الخاص في عمليات الترفيق بحيث يسدد المستثمرون قيمة الترفيق للمساحات المطلوبة مقدما وخلال فترة الترفيق التي يجب ألا تزيد عن 18 شهرا يستكمل المستثمر الإجراءات والتعاقد علي خطوط الإنتاج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان