الذهب ينهي الأسبوع على خسائر وسط إرتفاع الدولار

10:56 ص السبت 20 ديسمبر 2014
الذهب ينهي الأسبوع على خسائر وسط إرتفاع الدولار

الذهب ينهي الأسبوع على خسائر

نيويورك/لندن - (رويترز) :

تراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة، بعد أن وجدت صعوبة في البقاء فوق مستوى 1200 دولار للأوقية (الأونصة)، مع ارتفاع الدولار وتزايد شهية المستثمرين للمخاطرة بفعل توقعات لرفع أسعار الفائدة الأمريكية في النصف الأول من العام القادم.

وانخفض سعر الذهب للبيع الفوري 0.2 بالمئة إلى 1195.30 دولار للأوقية في أواخر التعاملات في سوق نيويورك منهياً الأسبوع على خسارة قدرها 2.2 بالمئة بعد أسبوعين من المكاسب.

وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 0.1 بالمئة لتسجل عند التسوية 1196.00 دولاراً للأوقية.

وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي في ختام اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، إلى أنه يتجه نحو زيادة أسعار الفائدة في العام القادم لكنه قال إنه يتبنى موقفاً يتحلى فيه بالصبر وهو ما قيد خسائر الذهب.

ومن شأن إرتفاع أسعار الفائدة أن يقوض جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.

وقال محللون إنهم يتوقعون بعض الضغوط على سعر الذهب ليبقى حول 1100 دولار في النصف الأول من 2015 بسبب تأثير رفع أسعار الفائدة الأمريكية ربما في الربع الثاني من العام وتراجع توقعات التضخم وهبوط أسعار النفط وضعف النمو الاقتصادي خارج الولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة للبيع الفوري 1 بالمئة إلى 16.02 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1190.90 دلار للأوقية وارتفع البلاديوم 1.9 بالمئة إلى 803.98 دولار للأوقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان