إعلان

تفاصيل آخر ما وصل إليه مشروع حفر قناة السويس الجديدة حتى الآن

05:46 م الخميس 18 ديسمبر 2014

مشروع حفر قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال اللواء كامل الوزير رئيس  الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، إن عدد الشركات العاملة بالمشروع وصل إلى 83 شركة متخصصة و2 كتيبة طرق وتستخدم 4250 معدة، بالإضافة إلى شركات المساحة والصيانة، منوهاً إلى أن عدد العاملين وصل لـ22 ألف مهندس وفني وعامل.

وأضاف ''الوزير'' خلال تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن كراكة تابعة لتحالف التحدي تحمل اسم "هام1"،  بدأت عملها في قناة الاتصال بالكيلو 84 بجانب كراكة المرفأ الإماراتية.

وأوضح - خلال مؤتمر عقده بموقع قناة الاتصال الرئيسية بالكيلو 76- "  أن هناك حالياً 17 كراكة من بينهم 12 كراكة تابعة للتحالفات الأجنبية، و5 كراكات تابعة للهيئة، لافتاً إلى أن كراكة جديدة اسمها "ماجلاس" بدأت العمل بالجنوب، وبنهاية الشهر سيكون هناك 18 كراكة وستعمل 4 كراكات بكل قناة من قنوات الاتصال الأربع" .

وبين رئيس الهيئة الهندسية، أنه بعد مرور 132 يوم على تلقي الأمر بالحفر بلغت إجمالي كميات الحفر بكلا مرحلتي مشروع القناة الجديدة 156 مليون متر مكعب بنسبة 62 بالمئة، منهم 153 مليون متر مكعب في المرحلة الأولى، و3 ملايين متر مكعب في المرحلة الثانية والتي تشمل أعمال توسعة التفرعة الغربية لجزيرة البلاح وتفريغ أحواض الترسيب والحفر لصالح المعابر العسكرية والمدنية والبحيرات المخطط تنفيذها.

ولفت إلى أن كمية الحفر المطلوبة بالمرحلة الثانية 70 مليون متر مكعب، وذلك بعد إلغاء تنفيذ مشروع الميناء اللوجستي وميناء اليخوت.

وقال إنه تم الانتهاء من حفر قناة الاتصال الكيلو 76 والتي يبلغ طولها 1.7 كيلو متر، منوهاً إلى أن أعمال الحفر تحت المياه مازالت مستمرة بواسطة المعدات الهندسية التابعة للشركات المصرية مقابل 10 جنيه للمتر تحت سطح المياه، بدلاً من تكريكها بواسطة الشركات الأجنبية، لتوفير أموال طائلة المصريين.

وأوضح أن هناك كراكات معدل تكريكها اليومي يتراوح من 40 إلى 50 ألف متر باليوم، وهناك كراكات أخرى كراكات تكرك من 70 إلى 80 ألف متر مكعب يومياً.

وفيما يتعلق بأعمال تدبيش جوانب القناة، بين الوزير أنه بدأ بالفعل أعمال التدبيش والتي تنفذها شركات مصرية وستزيد بدءًا من الأسبوع القادم بعد انتهاء حفر القطاع المائي، وكذلك بعد أن تم تصديق القوات المسلحة على المحاجر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: