إعلان

''الاجتماعي للتنمية'': الهجرة الدولية تساعد على تبادل الخبرات والمعارف

01:10 م الخميس 18 ديسمبر 2014

الصندوق الاجتماعي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أكد حاتم مصطفي ذكي، ممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية، أن الهجرة الدولية للمصريين تساعد في التنمية على عدد من محاور من بينها نقل وتبادل المعارف والخبرات المكتسبة وانشاء المشروعات الاستثمارية.

وأوضح، خلال كلمته في احتفالية وزارة القوى العاملة، باليوم العلمي للمهاجر، اليوم الخميس، أن الصندوق تواصل مع بعض المغتربين واستطاع التعرف على 3 خدمات يطلبون توفيرها بعد عودتهم إلى مصر وهى توفير المعلومات عن بيئة الاستثمار وتقديم الدعم الفني والمالي و تذليل الصعاب التي تواجههم في استخراج التصاريح لبدء مشروعات صغيرة.

وأكد أن الصندوق يقدم الخدمات المالية وغير المالية، وأنه يستطيع تمويل كافة الانشطة للمشروعات بشرط توافر الجدوى الاقتصادية لها، مشيرا إلى أن الحد الأقصى لإقراض المشروعات الصغيرة يبلغ 2 مليون جنيه وأن هناك استثناءات تصل إلى 5 مليون جنيه في المشروعات الصناعية.

وتابع، أن الخدمات الغير مالية من خلال 33 وحدة لتبسيط اجراءات استخراج التراخيص، مشيرا إلى أنه يتم استخراج 14 الف رخصة دائمة يتم استخراجها من الصندوق الاجتماعي كل عام، مؤكدا أنها كانت تعتبر من المعوقات التي تصدم بالعائدين من الهجرة لفتح مشروعات.

وأضاف أن من ضمن الخدمات التي يقدمونها ، هى تمكينهم من الحصول على حصتهم من المناقصات الحكومية وتسويق المنتجات الخاصة بهم من خلال المعرض الإلكتروني الذي يقدمه الصندوق، بالإضافة إلى أن الصندوق يمتلك عدد كبير من حاضنات الأعمال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان