إعلان

وفد من رجال الأعمال المصريين يزور الأردن

01:51 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

وصل إلى عمان اليوم الثلاثاء وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور في زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام، لحضور خلالها اجتماعات الدورة الـ18 لمجلس الأعمال المصري الأردني المشترك.

وقال الوزير مفوض تجاري محمد عبد الله رئيس المكتب التجاري في الأردن - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن الوفد المصري سوف يشارك اليوم في اجتماع رجال الأعمال العرب بعمان، وسيلتقي بالدكتور عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردني لبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما يهدف اللقاء بحث العمل على توسيع التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المتبادل مع التركيز على توجيه المزيد من الاستثمارات المشتركة في المجالات والقطاعات المستهدفة والجاذبة للاستثمار في كلا البلدين.

وأضاف عبد الله أن اجتماعات الدورة الـ18 لمجلس الأعمال المصري الأردني المشترك سوف تبدأ غدا الأربعاء في منطقة البحر الميت (55 كيلو متر جنوب غربي عمان)، وسوف يرأس مصر فيها المهندس حسين صبور والأردن العين حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب على أن تستكمل الاجتماعات في مدينة العقبة يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أن الدورة سوف تناقش الاستثمار المتبادل في البورصات العاملة في البلدين وأهم معوقات التمويل، ومشاريع الطاقة والطاقة المتجددة المشتركة، بالإضافة إلى بحث موضوع تأسيس مجلس أعمال دول أغادير واستعراض نتائج اجتماعات المجلس في دورته السابقة من توصيات وأهم المعوقات التي تواجه قطاعي الأدوية والنقل في البلدين.

وأوضح عبدالله أن الوفد المصري - الذي يمثل قطاعات البنوك والتمويل والاستثمار والتنمية العقارية وتداول الأوراق المالية والمقاولات والإنشاء والتعمير - سوف يلتقي أيضًا في مدينة العقبة مع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور هاني ملقى للبحث في سبل تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

وتوقع رئيس المكتب التجاري أن يصل حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة بنهاية العام الجاري إلى 900 مليون دولار مقابل 850 مليون دولار خلال 2013 منها 770 مليون دولار لصالح الجانب المصري مقابل 80 مليون دولار لنظيره الأردني، منوهًا إلى أن حجم الاستثمارات المشتركة يبلغ حتى الآن 850 مليون دولار منها حوالي 500 مليون دولار لصالح مصر مقابل 350 مليون دولار للأردن.

وقال إنه يتوقع أن يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام المقبل مليار دولار أمريكي وذلك بفضل الزخم والنشاط الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: