إعلان

البورصة تفقد 13 مليار جنيه في منتصف التعاملات.. والمؤشرات تتهاوى

01:31 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

واصلت البورصة المصرية خسائرها الحادة مع حلول منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء متأثرة بهبوط أسواق المال الخليجية على خلفية استمرار تراجع النفط دون مستوى 60 دولارًا، وهو ما قد يكبد موازنات دول الخليج خسائر فادحة قد تؤثر على نموها الاقتصادي.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 13 مليار جنيه مع حلول منتصف التعاملات ليصل إلى 480 مليار جنيه بفعل مبيعات مكثفة من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والاجنبية، فيما كانت تعاملات المستثمرين العرب أكثر توازنًا بين البيع والشراء بعكس المتوقع.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي''إي جي إكس 30'' بنسبة 4 بالمئة ليصل إلى 8483.76 نقطة، فيما بلغت خسائر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ''إي جي إكس 70'' نحو 4.5 بالمئة مسجلًا 554.12 نقطة، وهبط مؤشر ''إي جي إكس 100'' الأوسع نطاقًا بنسبة 3.75 بالمئة ليبلغ مستوى 1045.44 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن الهبوط الحاد لبورصتي السعودية والإمارات صباح اليوم والذي قارب 8 بالمئة لكل منها، فاقم من الحالة النفسية السلبية لدى المستثمرين بالبورصة المصرية، وزاد من حدة الضغوط البيعية خاصة في ظل التوقعات والتقارير التي تشير إلى احتمالية استمرار تراجع أسعار النفط إلى مستويات 50 دولارًا للبرميل وهو ما قد يؤثر على اقتصادات الخليج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان