إعلان

اتحاد الغرف السياحية: حركة كبيرة من السوق الأمريكي في 2016

01:25 م الأحد 14 ديسمبر 2014

إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أشاد إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية بنتائج زيارة الوفد السياحي المصري للولايات المتحدة الامريكية على المستويين السياحي والسياسي، واستعادة الحركة السياحية إلى مصر بمعدلاتها الطبيعية ونقل رسائل طمأنة للعالم أجمع حول الأوضاع في مصر.

وأكد الزيات - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن لقاءات الوفد السياحي المصري جاءت جميعها إيجابية ومبشرة، وأن هناك العديد من الشركات التي ستقوم بتسيير رحلات تجريبية للتعرف على السوق المصري وتطورات الأوضاع فيه تمهيدًا لتسيير رحلات منتظمة وتطوير الحركة، حيث من المنتظر أن يكون هناك حركة كبيرة في عام ٢٠١٦ من السوق الأمريكي.

وقال إن الوفد اختتم زيارته للولايات المتحدة بعدد من اللقاءات في نيويورك مع منظمي الرحلات هناك، والذين أكدوا ترحيبهم بإعادة الحركة إلى مصر ووضع البرامج السياحية المصرية في أجندة عروضهم خلال الموسم الجديد، وإن كانت التوقعات ألا يتم التوسع في الحركة مباشرة ولكن على مراحل مع ترقبهم للأوضاع في الشارع المصري.

وأضاف الزيات أن المشكلة الأساسية في استعادة قوة الحركة السياحية إلى مصر بالصورة اللازمة هي تطوير حركة الطيران المصري والتي تساعد على استعادة الحركة وبخاصة مع تطوير الحركة من الأسواق السياحية البعيدة، والتي تهتم وتركز على السياحة الثقافية المطلوب تطويرها بقوة في مصر.

وطالب بتسيير مثل تلك الوفود إلى عدد من الأسواق البعيدة المستهدفة لتطوير الحركة السياحية منها، وخاصة أن تلك الأسواق تستهدف السياحة الثقافية بصفة خاصة وهو ما تحتاج مصر إليه وتتركز عليه الجهود السياحية الحالية.

واعتبر الزيات أن لقاءات الوفد المصري بساسة أمريكيين وخاصة اللقاء مع جون كيري وزير الخارجية جاءت متميزة ومثمرة على المستوى السياحي، وساهم عمرو موسى رئيس جامعة الدول العربية السابق بدور كبير في إنجاح تلك اللقاءات.

وأشاد بالأداء الذي وصفه بالمتميز للسفير المصري في واشنطن محمد توفيق والذي كان معبرًا عن أداء دبلوماسي يعكس الصورة المشرفة لمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: