إعلان

المالية: رد ما دفعته اوراسكوم للدولة امر يحتاج لدراسة وسنستعين بقضايا الدولة

04:37 م السبت 08 نوفمبر 2014

هاني قدري دميان وزير المالية


كتب - مصطفى عيد:

أكد هاني قدري دميان وزير المالية، إنه لا توجد أي تسويات تمت مع شركة أوراسكوم للإنشاء، حول ملف النزاع الضريبي مع مصلحة الضرائب المصرية.

وقال وزير المالية، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، حضره محرر مصراوي، ''إنه لا توجد أي تسويات تمت للوزارة مع أوراسكوم للإنشاء بأي شكل من الأشكال''.

وأضاف ''قرار الشركة بضخ استثمارات جديدة هو قرار داخلي لها ورد الشيك الذي تم سداده هو مسألة كبيرة ويتم دراسة الأمر من الناحية الضريبية والقانونية وسيتم رفع الأمر لهيئة قضايا الدولة للفصل في هذا الأمر''.

وكانت أعلنت أوراسكوم للإنشاء، أن لجنة الطعن الضريبي بمصلحة الضرائب المصرية، حكمت لصالح الشركة في النزاع الضريبي مع مصلحة الضرائب.

وأوضحت أوراسكوم للإنشاء، عبر بيان لها، أنه من المتوقع بعد القرار النهائي الصادر من لجنة الطعن الضريبي، أن يتم إيقاف جميع الأحكام السابقة المتعلقة بالنزاع الضريبي وما يشملها من أحكام ضد الشركة والرئيس التنفيذي لها في ذلك الوقت ناصف ساويرس.

وقررت الشركة بالاشتراك مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية ''آيبيك'' - الإماراتية المنشأ - في استثمار جديد بمحطة توليد طاقة كهربائية في مصر من المتوقع أن تتراوح طاقتها الإنتاجية عند الانتهاء من تشييدها بين 2000 و3000 ميجاوات، وذلك باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف المتقدمة التي تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانبعاثات الغازية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: