إعلان

وزير إماراتي: مصر تخطو بثبات نحو الاستقرار الأمني والاقتصادي

10:05 ص السبت 08 نوفمبر 2014

الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي، ورئيس مكتب تنسيق المشاريع التنموية الإماراتية في مصر، أن القاهرة تسير على خطى ثابتة نحو الاستقرار الأمني والنهوض الاقتصادي.

وأشاد الجابر في مقابلة مع صحيفة ''الأهرام'' المصرية نشرت اليوم السبت بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبلاد، وأكد أن ''التحية الحماسية والتصفيق المتكرر له عقب إلقاء كلمته بالأمم المتحدة (خلال اجتماعات الجمعية العامة في شهر سبتمبر الماضي) هو شهادة دولية رفيعة المستوى بعودة مصر بقوة للمجتمع الدولي وهو ما أسعد العرب جميعاً''.

وأكد الجابر أن دولة الإمارات حكومة وشعبا لن تتأخر لحظة في دعم مصر بكل الأشكال حتى يتحقق الأمن والأمان الكامل بها وتنهض اقتصاديا وتعود لريادة العالم العربي.

وشدد الوزير الإماراتي على أن بلاده ستواصل دعم خيارات الشعب المصري والوقوف بجانبه من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة في تعزيز الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والتركيز على بناء المستقبل.

وأضاف أن ''التعاون سيستمر ويتطور مستقبلا مع مصر، اقتداء بالموقف التاريخي والاستراتيجي الذي أرساه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يواصل السير على نهجه رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان''.

يذكر أن الإمارات قدمت لمصر دعما ماليا وسياسيا كبيرا عقب ثورة 30 يونيو العام الماضي. وهناك تعاون عسكري بين البلدين تمثل في التدريب المشترك ''زايد 1'' الذي أجري في شهر مارس العام الحالي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان