إعلان

السفير الصيني: خط ثاني لمصنع الفايبر جلاس بالعين السخنة لمضاعفة الإنتاج

02:06 م الخميس 06 نوفمبر 2014

سونج إيقوه السفير الصيني بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيمان منصور:

أعلن سونج إيقوه السفير الصيني بالقاهرة أنه سيتم تشغيل الخط الثاني لأكبر مصنع لإنتاج الفايبر جلاس والمقام بمنطقة العين السخنة باستثمارات صينية تصل إلى 230 مليون دولار حيث يعمل حاليًا الخط الأول بطاقة إنتاجية 80 ألف طن سنويًاً قيمتها 500 مليون جنيه، وسيتم تشغيل الخط الثانى قريباً بنفس القيمة الإنتاجية ليصل إجمالي إنتاج المصنع الأول إلى 160 ألف طن سنوياً.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال السفير خلال لقاء مع منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن المصنع يتيتح ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتًا إلى أن المصنع الجديد يعتمد على أحدث التكنولوجيات المستخدمة عالمياً في إنتاج الفايبر جلاس سواء من خلال أحدث الماكينات أو من خلال العمالة الفنية المدربة والمؤهلة.

وأضاف أنه تم إيفاد عدد 100 مهندس وعامل مصري للتدريب بالشركة الأم بالصين لإكسابهم الخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال، منوهًا إلى أن 90 بالمئة من إجمالي إنتاج المصنع مخصص للتصدير للسوق الأوروبي.

وأكد السفير الصيني أهمية مصر كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مما يؤهلها كي تصبح الدولة الأكثر تنافسية في المنطقة من حيث جذب الاستثمارات والتبادل التجاري، مشيرًا إلى الطاقات والإمكانات الاقتصادية والاجتماعية الهائلة التي تملكها مصر خاصة موقعها المتميز ومواردها البشرية المؤهلة.

وأشار إلى أهمية زيادة المشروعات المشتركة بين البلدين، وكذا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة انسياب وتدفق رؤوس الأموال الصينية للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن هناك 1198 شركة صينية تعمل في مصر في قطاعات الملابس، والكيماويات، والصناعات الغذائية، والأدوية، والتعدين، والأثاث، والاتصالات.

ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 8.5 مليار دولار خلال الفترة من يناير - سبتمبر 2014 منها 922 مليون دولار صادرات مصرية، و 7.6 مليار دولار واردات من الصين.

وتتضمن أهم الصادرات المصرية للسوق الصيني القطن، والرخام، والامونيا، والبلاستيك، فيما تتضمن الواردات الملابس، والسفن، والتليفونات المحمولة، والمنتجات النسيجية والجلدية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان