إعلان

''القاهرة للزيوت'': هيئة الاستثمار وافقت على تجزئة أسهم الشركة

01:17 م الخميس 06 نوفمبر 2014

الهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون أنها حصلت على اعتماد هيئة الاستثمار لمحضر الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في 22 مايو الماضي، لتجزئة القيمة الاسمية للسهم من عشرة جنيهات إلى خمسة جنيهات للسهم تنفيذًا للمادة (49) من قواعد القيد، والمادة (58) من الإجراءات التنفيذية ، وعقد تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وقالت الشركة في بيان صحفي لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ باقي الإجراءات الخاصة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم خلال أسبوعين، وبعد الحصول على موافقة البورصة، وشركة مصر للمقاصة.

وأضافت الشركة أنها تقوم حاليًا بخطة لإعادة الهيكلة أقرها المستشار المالي المستقل شركة ''فينكورب'' التي أوصت بزيادة رأسمال الشركة من 60 إلى 80 مليون جنيه لتدعيم المركز المالي الخاص بها.

وأشارت إلى أن ذلك يمكنها من تمويل رأس المال العامل اللازم لتحقيق استراتيجية التسويق المستهدفة والتي تتوقف على تلك الزيادة، مصحوبة بتحسن أداء الشركة من الناحية التسويقية والمالية، بالإضافة الى تقليل الاعتماد تدريجيًا على التسهيلات الائتمانية، وبالتالي تقليل المصروفات التمويلية التي تعد عبئًا كبيرًا  في قائمة دخل الشركة مما ينتج عنه زيادة في ربحية الشركة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: