إعلان

مصر للطيران تحقق أعلى مبيعات لها منذ 4 سنوات

03:37 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة حققت أعلى نسبة مبيعات لها منذ 4 سنوات في الربع الأول من العام المالي الجاري (2014 - 2015)، حيث شهدت الشركة خلال شهور يوليو، وأغسطس، وسبتمبر أعلى معدلات امتلاء على رحلاتها وكثافة في التشغيل.

وقال في تصريحات له اليوم الأربعاء إن هذه الزيادة الملحوظة في مبيعات الشركة جاءت نتيجة العديد من الأسباب أهمها حالة الاستقرار السياسي والأمني التي شهدتها البلاد مؤخراً، والتي كان لها تأثير إيجابي على حركة السياحة الخارجية الوافدة من وإلى مصر، وخاصة أنها جاءت متزامنة مع موسم عودة المدرسين والعاملين بالخارج لقضاء أجازات نهاية العام في مصر.

وأضاف الحفني أن حركة السياحة الداخلية شهدت انتعاشاً ملحوظاً لقضاء العديد من المصريين أجازات نهاية العام الدراسي، وعطلات الأعياد في مناطق الجذب السياحي داخل مصر، بالإضافة إلى نجاح الجسر الجوي الذي سيرته مصر للطيران في مرحلتي الذهاب والعودة خلال موسم حج هذا العام.

وأشار إلى أن الآلية التي وضعتها الشركة والتي تقوم علي ترشيد النفقات وتعظيم الإيرادات في ظل تقديم خدمات جديدة ومتميزة للعملاء، كان لها بالغ الأثر في تحقيق أعلى مبيعات منذ ما يقرب من 4 سنوات، وحقق ربحية في الثلاث شهور المذكورة.

وأوضح الحفني أن الشركة تقوم بعمل مراجعات دورية لشبكة خطوطها الجوية، ودراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الخطوط بصفة مستمرة، والتي يترتب عليها زيادة الترددات على بعض الخطوط، أو تعليق بعضها وفقاً لهذه الدراسة، في الوقت الذي تبدأ فيه مصر للطيران مرحلة من التحول والتطوير.

ونوه إلى أن الشركة تدرس حالياً خطة لإعادة هيكلة جميع شركاتها التابعة بالتعاون مع أحد الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا المجال، وسوف تظهر نتائج هذه الخطة خلال العامين القادمين.

من ناحية أخرى، أشار الحفني إلي أن تقديرات خبراء الطيران تشير إلى انخفاض حركة التشغيل خلال شهري أكتوبر، ونوفمبر بسبب بدء العام الدراسي والتي سرعان ما تعود معدلات التشغيل مرة أخرى في الصعود خلال شهري ديسمبر ويناير، بمناسبة حلول أجازات أعياد الميلاد ونصف العام الدراسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان