إعلان

''عجيبة'' للبترول ترفع إنتاجها إلى أكثر من 69 ألف برميل يوميًا

12:14 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

شركة عجيبة للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت شركة عجيبة للبترول إنها حققت معدلات إنتاج قياسية غير مسبوقة من الحقول التابعة لها بمنطقتي الصحراء الغربية وخليج السويس، بلغت ما يزيد على 69 ألف برميل زيت خام يوميًا انعكاسًا لاستراتيجية قطاع البترول بتعظيم الإنتاج من الحقول البترولية بشكل اقتصادي، ودون زيادة فى معدلات الإنفاق المخططة.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح التقرير الذي تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من الجيولوجي مصطفى البحر رئيس شركة عجيبة للبترول، أن زيادة الإنتاج ترجع بصورة رئيسية إلى تحقيق نتائج واعدة في حقل بترول ''إمري'' العميق بالصحراء الغربية.

وأضاف التقرير أن حقل ''إمري'' شهد حفر بئرين جديدين هما ''إمرى – 15'' و''إمرى -9 المحاد'' واللذين أضافا أكثر من 10 آلاف برميل زيت خام يومياً، فضلًا عن إضافة حوالي 2500 برميل يومياً نتيجة نجاح عمليات الصيانة لبئري ''إمرى -11'' و''إمرى -13''، وتنشيط البئر ''إمرى -6'' بالتكسير الهيدروليكي لتحسين كفاءة حقن المياه.

وأوضح أن الشركة نجحت في عزل الطبقات المنتجة للمياه في بئري ''رمل -29'' بالصحراء الغربية، و''أشرفى -5'' بخليج السويس، مما أدى إلى تحسين إنتاجية الآبار، وزيادة نسبة إنتاج الزيت الخام منها على حساب المياه المصاحبة.

ولفت التقرير إلى أنه من المخطط تحقيق زيادة جديدة في إنتاج حقل ''أشرفى'' بخليج السويس خلال الفترة القادمة حيث تتواصل الجهود لإضافة طبقات جديدة منتجة في بئري ''أشرفى -5'' وجنوب غرب ''أشرفى -2 ''.

وأكد التقرير أن الشركة تمضي قدماً في تنفيذ خطة حفر آبار استكشافية جديدة لزيادة الاحتياطي القابل للاستخراج، ومراجعة الدراسات الجيولوجية والهندسية للحقول لمعرفة إمكانية زيادة الإنتاج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان