إعلان

محلب يصدر قرارًا بتعيين سها سليمان أمينًا عامًا للصندوق الاجتماعي

10:41 ص الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

سها سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتعيين سها سليمان أمينا عاما للصندوق الاجتماعي للتنمية، والتي كانت تشغل منصب رئيس مجموعة تمويل الشركات الصغيرة بالبنك الأهلى المصري.

وأكدت سليمان خلال بيان للصندوق اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إيمانها الكامل بأهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يمثل الشريحة الأكبر في هيكل الاقتصاد المصري ويستوعب ما لا يقل عن 75 بالمئة من إجمالي العمالة المباشرة.

وأشارت إلى جهود الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لوضع استراتيجية قومية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تستهدف تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وقالت سليمان إن تطوير آليات العمل بالصندوق الاجتماعي للتنمية ستكون على رأس أولويات المرحلة القادمة ليصبح الصندوق الذراع الرئيسي للدولة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ووضع وتنفيذ السياسات الخاصة بهذا القطاع، لافتةً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم المزيد من تبسيط الإجراءات واستحداث آليات تمويلية وغير تمويلية جديدة لتشجيع الشباب على إقامة مشروعاتهم في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

ونوهت إلى الاهتمام الذي يوليه وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشرف على الصندوق، بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة وحرصه على تطوير التشريعات المنظمة لهذا القطاع بهدف تسهيل و تبسيط الإجراءات أمام صغار المستثمرين، وكذلك إدماج القطاع غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: