إعلان

السفير البريطاني بالقاهرة يزور المنيا بعد إزالة قيود السفر البريطانية

05:44 م السبت 29 نوفمبر 2014

السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

بدأ السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن زيارة إلى صعيد مصر اليوم السبت، حيث يلتقي محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة و يقوم بزيارة المواقع السياحية في المنيا.

وأوضح بيان لسفارة بريطانيا بالقاهرة اليوم، أن زيارة كاسن الأولى إلى صعيد مصر تأتي بعد أن قامت بريطانيا بتغيير نصيحة السفر الرسمية للرعايا البريطانيين ورفعت قيود السفر عن المواطنين البريطانيين إلى بني سويف وأسيوط و سوهاج بالإضافة للمنيا.

ومن المقرر أن يتابع كاسن كيف يمكن أن تسهم المشروعات التي تم تمويلها من بريطانيا في دعم الأشغال الصغيرة و تمكين المرأة في صعيد مصر.

وقال جون كاسن قبيل الزيارة : ''ترغب بريطانيا في مساعدة مصر على أساس من الاستقرار والازدهار و الديمقراطية، وهذا ليس فقط في القاهرة و لكن في كل محافظة، و ليس فقط الرجال و لكن النساء أيضاً، ليس فقط الأجيال الكبيرة في السن و لكن أيضا صغار المصريين''.

وأضاف: ''لهذا السبب أنا موجود في المنيا لدعم السياحة من خلال التعاون الأمني لدعم المشاريع التي تمولها بريطانيا لإعطاء فرص أكبر للنساء و الشباب المصري لكسب قوت يومهم و تنمية أشغالهم، و أن نستمع لأهالي صعيد مصر''.

وتابع: ''لا يجب أن يجلس و يتحدث الدبلوماسيون في القاهرة فقط، نحتاج إلى إجراءات عملية، نحتاج أن نستمع لكل إنسان مصري أيا كانت خلفيته، هذه هي الطريقة التي نساعد بها مصر وديمقراطية ديناميكية حيث يتمتع كل شخص بصوت و فرصة للتطور''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: