إعلان

أوراسكوم القابضة للتنمية تدرس بيع حصة من ''أوراسكوم للفنادق''

11:03 ص الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية أن مجلس الإدارة قرر دراسة بيع حصة تتراوح من 10 إلى 15 بالمئة من مساهمة المجموعة في شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية - الشركة المصرية التابعة للمجموعة - بغرض إعادة التداول على أسهمها مجددًا بالبورصة المصرية.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الدراسة تأتي نظرًا للتعافي الذي يشهده الاقتصاد المصري وزيادة الإقبال على الفرص الاستثمارية في مصر.

وأضافت أنه في حال إتمام الصفقة فإن العائد من عملية البيع سوف يتم إعادة ضخه بشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية لدعم تنمية أعمالها التشغيلية وتقليص التزاماتها المالية والمصرفية.

وفي إطار آخر، قالت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية إنها حققت صافي ربح بقيمة 36.4 مليون فرنك سويسري خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014 مقارنة صافي خسائر بقيمة 75.8 مليون فرنك خلال نفس الفترة من عام 2013.

وأشارت إلى أن الشركة حققت إيرادات خلال الفترة 184.6 مليون فرنك مقابل 164.7 مليون فرنك بنسبة زيادة 12.1 بالمئة، مرجعة هذه الزيادة إلى قوة الإيرادات الناتجة عن قطاع العقارات والإنشاءات بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإشغال بالفنادق خلال الربع الثالث من العام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: