إعلان

التموين: الاتفاق مع شركة كبيرة لسرعة تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية

12:00 م الجمعة 21 نوفمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بجولة على مخابز ومحلات بقالة تموينية في 9 مناطق متفرقة بالاسكندرية، وهي الرمل الميري وشارع مصطفى كامل والظاهرية وباكوس والعسقة وشدس والقسعي وأبن عقيل وأبن منقذ.

وأكد بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن الـ9 مناطق كانت بدون طوابير نهائياً وتوافر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية، كما أطمئن الوزير على توافر أكثر من 40 سلعة في محلات البقالة التموينية من لحوم ودواجن أرز وسكر وزيت وشاي ودقيق ومسلي ومنظفات صناعية وغيرها.

وقال الدكتور خالد حنفي، أنه جاري حالياً تحويل كافة البطاقات التموينية الورقية إلى بطاقات ذكية خلال الفترة الحالية، حيث تم الاتفاق مع شركة كبيرة لسرعة إدخال البيانات للبطاقات الورقية وأنه سيتم زيادة عدد ماكينات صرف الخبز بالمخابز خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت إلى استمرار صرف نقاط الخبز وهي حصول المواطنين على سلع غذائية مجانية مقابل ما يوفرونه من إستهلاك الخبز، وذلك في الفترة التي تبدأ من أول الشهر التالي لصرف الخبز ولمدة 10 أيام، منوهاً إلى أنه تم تطبيق منظومة الخبز حالياً في 13 محافظة بنجاح كبير وأنه سيتم تعميمها علي باقي محافظات الجمهورية خلال الفترة القادمة.

وطالب وزير التموين، المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصورمن شهادات ميلاد الأولاد الألكترونية.

وبين أنه يتم إستخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة، وأن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين عن منظومة الخبز والسلع التموينية وكافة الخدمات التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وبحسب بيان التموين، ''وجه مواطني الأسكندرية الشكر للدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية لنجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية في توفير كافة إحتياجاتهم من الخبز يومياً بدون زحام أو طوابير والارتقاء بجودة مستوي الخبز وجودة السلع التموينية وحرية إختيار ما يناسب إحتياجاتهم وإستهلاكهم من هذه السلع''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان