إعلان

البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ 6.2 مليون وحدة سكنية حتى الآن

01:28 م الأحد 02 نوفمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعطى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إشارة بدء توصيل الغاز الطبيعي لأول وحدة سكنية، وأول مخبز لإنتاج الخبز المدعم بمدينة القنطرة شرق، بحضور اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قام كل من الوزير والمحافظ بافتتاح مقر خدمة العملاء والطوارىء، وذلك في إطار المشروع القومي الذي ينفذه قطاع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 850 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية خلال العام (2014 - 2015).

وأكد الوزير أن التوسع في توصيل الغاز الطبيعي يعكس اهتمام الحكومة بالتنمية، وذلك من خلال المضي قدماً في تنفيذ خطة المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وإتاحة التمويل اللازم لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية التي وصلها الغاز الطبيعي بلغ 6 مليون و230 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منذ بدء نشاط التوصيل حتى الآن.

ومن جانبه، أشار محافظ الإسماعيلية إلى أن توصيل الغاز الطبيعي لمنازل القنطرة شرق التي تقع داخل حدود سيناء وتتبع إدارياً محافظة الإسماعيلية أحد المشروعات الهامة التي يتم تنفيذها، مشيراُ إلى أنه تم توصيل الغاز إلى حوالي 87.5 ألف وحدة سكنية، وحوالي 256 عميلاً تجارياً، و9 مستهلكين صناعيين حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح المهندس فيصل أبو العز نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية أن خطة العام المالي الحالي تستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى 10849 وحدة سكنية بالإسماعيلية، بالإضافة إلى 2500 وحدة بمدينة القنطرة شرق.

ومن جانبه، قال المهندس سامي الفرماوي رئيس شركة سيناء للغاز المنفذة لمشروع توصيل الغاز الطبيعي للقنطرة شرق إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 200 وحدة سكنية ومخبز بلدي كمرحلة أولى من إجمالي المنفذ تخطيطه خلال العام المالي الحالي والبالغ 2500 وحدة سكنية.

وأشار إلى أن ما تم تنفيذه استغرق العمل به 8 شهور تم خلالها استصدار كافة الموافقات اللازمة، وتنفيذ خطوط الغاز المغذية للمدينة، وتركيب محطة تخفيض ضغط الغاز وأعمال التوصيل، وإنشاء مركز خدمة العملاء.

وأضاف الفرماوي أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعى إلى 20.5 ألف وحدة سكنية بمدينتي القنطرة شرق وغرب خلال العامين القادمين، بالإضافة إلى تنفيذ خطة توصيل الغاز إلى 5500 وحدة سكنية بمدينة العريش في شمال سيناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان