إعلان

مميش: 20.2 مليار جنيه أرباح متوقعة لقناة السويس خلال (2014-2015)

03:52 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية_ فاطمة القاضي:

توقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن تحقق القناة صافي ربح بنحو 20.2 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي (2015-2014).

وكشفت موازنة الهيئة عن ارتفاع مصروفاتها إلى 20.7 مليار جنيه، حيث تقدر إجمالي اعتمادات موازنة الهيئة 42.9 مليار جنيه، تستحوذ الأجور منها على 2.8 مليار جنيه، فيما قدرت الإيرادات المتوقعة بنحو 40.7 مليار جنيه.

وأضاف ''إن توقعات انتعاش التجارة العالمية بين الشرق والغرب ستسهم في زيادة متوقعة في حركة عبور المجرى الملاحي، ورصدت نحو 1.9 مليار جنيه استثمارات متوقعة للهيئة''.

وبحسب خطة التنمية الاقتصادية للعام الجديد، فإن مشروعات تطوير قناة السويس تشمل الاهتمام بالمجرى الملاحي، والمحافظة على الغاطس، لتحقيق أمن وسلامة المرور بالقناة، مع استكمال عمليات توسيع وتعميق مناطق الانتظار والتفريعات، وتجديد وتطوير الترسانات والورش، وتجديد واستكمال أرصفة خدمة الوحدات المتحركة مواقع الأعمال، وتطوير خطوط العبور وتنمية مباني ومرافق الهيئة.

كما تتضمن الخطة مشروعات تطوير وزيادة كفاءة الموانئ، منها تجديد وتطوير موانئ الإسكندرية، ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر، وإنشاء وصلتين لربط ميناءي الإسكندرية والدخيلة بالطريق الساحلي الدولي، واستكمال تعميق وصيانة الممر الملاحي للقناة بميناء شرق بورسعيد، ومشروعات أخرى بتكلفة مليار جنيه.

وأوضحت مصادر ملاحية بقناة السويس، أن ارتفاع حركة تداول الحاويات القادمة من دول شرق أسيا وزيادة الطلب على النفط والغاز المسال القادم ضمن قوافل الجنوب من الخليج العربي دفع إيرادات قناة السويس إلى الزيادة خاصة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان