إعلان

وزير الصناعة: الحكومة مهتمة بحل المشكلات التي تواجه رائدات الأعمال

12:05 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات السياسية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن المرأة تلعب دورًا رائدًا في كافة المجتمعات المتقدمة، حيث أن لها دورًا فعالًا في نشر ثقافة التنوير وبناء مجتمع قادر على مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب.

وقال عبد النور - خلال مؤتمر دعم سيدات الأعمال تحت عنوان ''الضرورة والتحديات وطرق المضي قدمًا'' الذي تنظمه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع اتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء - ''إنه بالرغم من وجود الكثير من التحديات التي تواجه سيدات الأعمال إلا أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصا بحل العراقيل التي تواجه رائدات الأعمال في مصر''.

وأضاف أن أهمية المؤتمر تنبع من عرض المنهجية التي تتبعها منظمة العمل الدولية لتنمية ريادة أعمال المرأة والارتقاء بأوضاع سيدات الأعمال في مصر، كما أن المرأة المصرية لها دور أساسي ومساوٍ لدور الرجل في المجتمع، والمجتمع الذي يظلم حقوق المرأة هو مجتمع ''أعرج'' يقف على قدم واحدة يفقد فيها حلقة الوصل بين الأجيال القادمة باعتبارها الأم والأخت والموجه والمعلم.

وشدد عبد النور على أهمية الحوار الاجتماعي في تحقيق ممارسات عمل جيدة ساهمت في وضع مجموعة من السياسات الهامة التي ساعدت على تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة وبالأخص مجال العمل مما ساعد على حل العديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية الهامة التي أصبحت تؤثر بشكل سلبي على المجتمع ككل.

ومن جانبه، أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات أهمية دور المرأة في المجتمع بأكمله خاصة في مجال الأعمال والصناعة، مشيرًا إلى أن الاتحاد لعب دورًا هامًا في دعم والحفاظ على حقوق المرأة العاملة من خلال إقرار دستور قوي قادر على حماية كافة حقوق المرأة العاملة.

ولفت إلى أن الدور الذي يلعبه الاتحاد بشكل مباشر في الحفاظ على كافة حقوق العاملة المصرية من خلال العمل كحلقة وصل بين العاملين سواء رجال أم نساء وبين مجتمع الأعمال، مؤكدُا أن النساء العاملات يشكلن نسبة كبيرة من المجتمع المصري لا يستهان بها ولذلك يجب احترام حقوقهن والعمل على تحقيق المساواة بين الرجال والنساء في كافة القطاعات الاقتصادية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: