إعلان

الاستثمار: مؤتمر المستثمرين العرب رسالة تأكيد على الاستمرار في الإصلاح

03:57 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

مؤتمر المستثمرين العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن المؤتمر السادس عشر القادم للمستثمرين العرب الذي سيتم تنظيمه في القاهرة في 23 و24 نوفمبر الحالي سيكون رسالة تأكيد على عزم مصر والحكومة الاستمرار في سياسة الإصلاح التشريعي والجاذب للاستثمار، والمساعدة في التنمية حيث أن مصر تعتمد في نمو الناتج المحلي على استثمارات مباشرة أجنبية
أو محلية.

وأوضح سالمان خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين للإعلان عن مؤتمر المستثمرين العرب - حضره محرر مصراوي - أن التعاون مع وزارة المالية من أهم العناوين في خطة الإصلاح القادمة، مشددًا على مراعاة كل المعوقات التي تواجه المستثمرين لإتاحة التسهيلات الخاصة بإقامة المشروعات المتناهية الصغر من حيث منح أولوية حق الشفعة، وقانون المشروعات الصغيرة وتمويلها، وعرض التشريعات الواحية للتغير، وقانون الاستثمارات المباشرة، وقانون الثروة المعدنية.

وأضاف أن الحكومة تسعى إلى الاهتمام بصناعة القطاع الخاص مع وضع الأولوية لمشروعات توليد الكهرباء والمشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، إلى جانب استكمال تطوير المنظومة التشريعية لخلق المناخ الجاذب للاستثمار.

ومن المنتظر مشاركة أكثر من 1000 مستثمر ومؤسسة في مؤتمر المستثمرين العرب، بحضور جميع الغرف العربية الصناعية والتجارية، ومجلس الأعمال المصري السعودي، وغرفة التجارة للإمارات، والغرفة الألمانية، وأمريكا الجنوبية.

وأكد سالمان أن الحكومة تسعى إلى تبني فلسفة التغيير عن طريق التعاون بين وزارتي الاستثمار والصناعة كجهة واحدة لإعطاء التراخيص الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تفعيل دور الشباك الواحد.

ولفت إلى أنه تم مؤخرًا إقرار قانون التمويل متناهي الصغر ، والعمل على إصدار قانون حماية المنتج المحلي، وقانون حماية الثروة المعدنية، منوهًا إلى أن قانوني الصناعة والاستثمار سيكون لهما أكبر الأثر في تيسير إجراءات بدء الأعمال في مصر.

وفي سياق متصل، قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الاتحاد منظم المؤتمر القادم سيقوم بتكريم الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق، كشخصية مصرية، وسلطان الجابر وزير الإمارات كشخصية عربية، وسيتم إجراء حوار مفتوح مع رئيس الوزراء في اليوم الثاني للمؤتمر.

وأضاف الوكيل أن عقد المؤتمر سيسبقه عقد اجتماع لمجلس الأعمال المصرى السعودي بشقيه وذلك يوم السبت المقبل بالقاهرة بمشاركة ما يزيد عن 130 من كبار رجال الأعمال من المملكة العربية السعودية حتى الآن والذين سيشاركون أيضًا بمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب.

وأشار إلى مشاركة وفود ممثلة لكافة الدول العربية بأعداد كبيرة في المؤتمر وخاصة من الإمارات والكويت، مما يؤكد أهمية السوق المصري للعرب كأحد أهم الأسواق الجاذبة للفرص الاستثمارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان