إعلان

جهاز أبو ظبي للاستثمار يبدي استعداده تقديم الدعم الاقتصادي لمصر

04:53 م السبت 01 نوفمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار، اجتماعاً مع رنا حمودي المسئول عن منطقة الشرق الأوسط بجهاز أبو ظبي للاستثمار، حيث تم مناقشة سبل تنمية العلاقات الاستثمارية وتبادل الخبرات.

وأكد أشرف سالمان، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، على العلاقات المتميزة والأخوية بين مصر والإمارات العربية المتحدة وعن تقديره لما تقوم به دولة الإمارات حكومة وشعباً من مساندة للشعب المصري اقتصادياً وسياسياً.

واستعرض الوزير الإجراءات الحكومية من تعديل للقوانين وضبط وتوحيد الأطر العامة لها وتبسيط صياغتها وتسهيل الإجراءات والعمل على تغيير الصورة النمطية عن الاستثمار في مصر بين الدول العربية والأجنبية، كما استعرض التوجهات والخطط الحكومية المستقبلية فيما يتعلق بمعدلات النمو والفقر والبطالة والتضخم والاستثمار الأجنبي المباشر وعجز الموازنة.

كما أشار وزير الاستثمار إلى المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة والمشروعات التي يتم الترويج لها حالياً خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات البنية التحتية.

ومن جانبها، أعربت رنا حمودي عن استعداد جهاز استثمار أبو ظبي لتقديم الدعم الكامل لبرنامج التعاون الاقتصادي مع مصر، مشيرة إلى عمليات الإصلاح الهيكلية التي تقوم بها الحكومة المصرية والتي أصبح لها صدى إيجابي عالمي.

كما أكدت على اهتمام جهاز أبو ظبي للاستثمار بمتابعة التطورات التي تطراً على سوق المال المصري والبورصة وتطوير صناديق الاستثمار العقاري وقانون التمويل العقاري وقائمة المشروعات الجديدة التي تروج لها الحكومة المصرية خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان