إعلان

"المالية والصناعية" تخطر البورصة بـ 6 إجراءات قامت بها في الفترة الأخيرة

11:57 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الشركة المالية والصناعية المصرية أنه تم إسناد أعمال دراسة جدوى لشركة "JACOPS" - شركة عالمية في عمل دراسات الجدوى لمشروعات السماد - وذلك لرغبة الشركة في تحويل خط إنتاج السماد الأحادي الذي سيتم تركيبه بمجمع الشركة بالسويس إلى خط إنتاج سماد ثلاثي مركب حيث أن الطلب العالمي تحول إلى هذا النوع من السماد.

وقالت الشركة المالية خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا النوع يحتاج ضمن مكوناته إلى حامض فسفوريك، وإنه تم التوجه لشركة "JACOPS" للإفادة عن أي الحلول هي الأفضل من ضمن شراء وحدة لإنتاج الحامض وتحديد أفضل منتج لها والتوريد بالسعر المناسب، أو تحديد مصادر استيراد الحامض، أو عمل دراسة تسويقية.

وأضافت أنه تم التعاقد مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء بإجمالي قيمة تعاقد 3.5 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء لمجمع الشركة المالية بالسويس، منوهة إلى أنه تم وضع منظومة مع شركة السويس لتصنيع الأسمدة لسداد ما يقرب من 100 مليون جنيه قبل البدء في تنفيذ المشروع (لتخفيض مديونيتها) واستغلالها في الإنفاق ضمن التمويل الخاص لمشروع مجمع الشركة بالسويس.

وأشارت الشركة إلى أنها قررت تحويل أحد خطي السماد إلى مصانع أسيوط لتجديد الخطوط وتحسين الطاقة الإنتاجية والحفاظ على البيئة، وأنها في سبيل ذلك تعاقدت مع شركة "TAQA" لتوريد الغاز بمبلغ 6.3 مليون جنيه، وتم سداد نصف قيمة التعاقد لحين اكتمال العملية، كما تم الحصول على الرخصة المبدئية لتركيب الخط بأسيوط.

وأوضحت أنه تم التعاقد مع شركة "بالستر" الإيطالية لحضور مهندسين متخصصين في وحدات حامض الكبريتيك للكشف عن وحدة الحامض المعطلة بمصانع أسيوط، وتقرير الحل الأمثل لإعادة تشغيلها، لافتة إلى حضور المهندسين بالفعل وأنهم سيخطرون الشركة بما يجب عمله للإصلاح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان