إعلان

وزير التموين : منظومة الخبز أتاحت 39 جنيهًا زيادة في دعم الأسرة

12:02 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن منظومة الخبز الجديدة المطبقة في 12 محافظة وفرت الخبز للمواطنين بدون طوابير وطوال اليوم، ووفرت 30 بالمئة من استهلاك الدقيق، وأتاحت حوالي 39 جنيهًا دعم زيادة في دخل الأسرة من فارق نقاط الخبز.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال ندوة أقامها روتاري نادي الجزيرة الرياضي أن السلع التموينية أصبحت بجودة عالية، وزاد عددها بعد تطبيق المنظومة الجديدة، كما أدت إلى زيادة طاقة المصانع من إنتاج السلع، وقام معظم أصحاب البقالة التموينية بتطوير محلاتهم ووفرت عشرات الآلاف من فرص العمل.

وأشار إلى أن مصر بدأت عهد المشروعات القومية التي توفر الملايين من فرص العمل للحد من البطالة التي وصلت إلى حوالي 5 ملايين فرد تضم 4 ملايين من الشباب أغلبهم من أصحاب التعليم العالي والمتوسط، وأيضًا لزيادة معدل النمو الاقتصادي لرفع مستوى دخل المواطن المصري الذي يعاني معاناه شديدة في توفير احتياجاته المعيشية بسبب ضعف دخله الذي يبلغ حوالي 3 آلاف دولار سنويًا بينما يصل متوسط دخل نظيره في الدول المتقدمة إلى حوالي 75 ألف دولار في السنة.

وأكد الوزير أن مصر لديها فرص استثمارية كبيرة منها الموقع الجغرافي المتميز وهو محور قناة السويس العالمي والذي تعبر من خلاله 25 بالمئة من سفن تجارة الحاويات العالمية، والأيدي العاملة الوفيرة المتعلمة، والمساحة الشاغرة وكل ذلك عوامل جاذبة للاستمار.

وأوضح أن من المشروعات القومية التي سيتم إقامتها في مصر إنشاء أكبر مدينة للتجارة والتسوق التي يقوم حاليًا جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين بوضع التصور النهائي لها والتي سوف تقام بالقرب من محور قناة السويس الجديدة وعلى مساحة 4.2 ملايين متر مربع، وتصل تكلفتها الاستثمارية إلى حوالي 40 مليار جنيه، وتوفر 500 ألف فرصة عمل.

وقال الوزير إن هناك أيضًا مشروع إنشاء المركز اللوجستي العالمي للسلع الغذائية في محافظة دمياط والذي يهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجستية، وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت، والزيوت غير المكررة، والسكر الخام، والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي.

وأضاف أن حجم التداول بهذا المركز سيصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويًا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالي 13.1 مليار جنيه، بالإضافة إلى إنشاء البورصات السلعية مما يساهم في تحقيق الامن الغذائي لمصر ودول المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: