إعلان

البورصة تخاطب الشركات بشأن مستجدات الأوضاع بعد هبوط الأسبوع الماضي

10:20 ص الأحد 19 أكتوبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت إدارة البورصة المصرية أنها خاطبت الشركات المقيدة للكشف عن مستجدات الأوضاع التشغيلية والمالية الخاصة بها ومدى وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة تستدعي التحركات الأخيرة في أسعار الأسهم.

وقالت إدارة البورصة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا الإجراء يأتي بهدف إعطاء صورة واضحة وموضوعية عن الوضع الفعلي للشركات المقيدة في البورصة المصرية ومؤشراتها المالية المحدثة في أعقاب حالة التراجع التي أصابت الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي.

وكانت تقارير دولية حذرت من احتمالية وجود تباطؤ في معدلات النمو الاقتصادي العالمي وهو ما دفع الأسواق العالمية إلى الهبوط، وامتد أثر ذلك للبورصات العربية خلال الأيام القليلة الماضية بما في ذلك البورصة المصرية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية: ''لدينا مبدأ واضح بترك السوق تعمل طبق آليات العرض والطلب، لكن لدينا أيضًا التزام تجاه المستثمرين بتوضيح صورة مكتملة المعلومات وبدرجة أكبر من الشفافية والإفصاح عن الأوضاع الحقيقية للشركات، لكي يتمكن المستثمرون من اتخاذ قرارتهم الاستثمارية بصورة موضوعية بعيداً عن أى انفعالات طارئة''.

وتابع: ''لذلك فقد قامت إدارة البورصة بمطالبة جميع الشركات المقيدة بسرعة إصدار بيان تفصيلي تفصح فيه عن أحدث مؤشرات الشركة المالية والتشغيلية، وسيتم نشر تلك الإفصاحات على شاشات التداول وعلى موقع البورصة الإلكتروني''.

وأضاف عمران ''نعلم أن هناك أثر نفسي على المستثمر جراء حالة التراجع التي أصابت الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، لكن يجب على المستثمر أن ينظر بصورة موضوعية لأداء الشركات التي يقوم بالاستثمار بها للتأكد من احتمالية وجود مثل هذه التأثيرات على السوق المحلي من عدمه''.

وعلى صعيد آخر، قامت البورصة المصرية بنشر أداء أسهم الشركات المقيدة بها منذ بداية العام وحتى تاريخه متضمنة السعر خلال العام، أدنى سعر خلال العام، مضاعف الربحية، آخر ربحية وذلك لكل شركة على حدى وذلك على موقعها الإلكتروني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان