إعلان

وفد من صندوق النقد يزور مصر نوفمبر المقبل

02:34 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية، إن وفد من صندوق النقد سيزور مصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف ''دميان '' عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن الدولة قامت بوضع خطة تنموية تتضمن تطوير الاستراتيجية العامة للتنمية وتفعيل سياسات اقتصادية جديدة.

وأوضح -خلال لقائه مع جيمس موران سفير المفوضين الأوروبيين لدى مصر، وسفراء دول الاتحاد الاوروبي،- أن الخطة التنموية تتضمن اجراءات إصلاحية لتطوير السياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة المصرية وذلك بهدف الوصول إلى الاستقرار المالي.

وأشار إلى أن هذه السياسات الاقتصادية تتسم بالشمولية في النمو ليصل إلى كافة طبقات المجتمع و خاصة الفئات الاكثر احتياجاً وهى الفئات الاولى بالرعاية من قبل الحكومة.

وأكد هاني قدري إلى أن الاقتصاد المصري، عبر مرحلة التعافى ليصل إلى مرحلة الاستقرار الاقتصادي نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية على جانبي الايرادات و المصروفات ومن أبرزها ترشيد دعم الطاقة وهو الأمر الذي كان له أثر إيجابي في توفير 2 بالمئة من الناتج المحلى.

وكذلك بعض القرارات الاقتصادية الخاصة بالأجور و المرتبات و الاجراءات الضريبية واصلاح منظومة الخبز وإحكام الرقابة عليها والتى تم تفعيلها فى 11 محافظة.

وبين ''دميان'' إلى أن الحكومة المصرية بصدد إصدار قانون لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، لافتاً إلى أن مجلس الوزراء المصري يعمل على التواصل المستمر مع الممولين وإجراء حوار مجتمعي لبحث سبل تطبيق قانون القيمة المضافة بشكل يؤدي إلى الهدف المرجو منه، على أن يراعى هذا القانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

و حول مدى اعتماد مصر على المساعدات الخارجية لسد عجز موازنة العام الحالي 2014/2015، أكد وزير المالية، على أن الاقتصاد المصري يعتمد بشكل أساسي على الاصلاحات الاقتصادية لسد عجز الموازنة في العام المالي الحالي وأنه لا يعتمد على أي مساعدات خارجية عدا التي تم الاتفاق عليها وأدرجت مسبقاً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: