إعلان

بالفيديو.. رئيس القابضة للغزل والنسيج يكشف تفاصيل مناقصة تطوير 25 شركة

11:10 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، عن تفاصيل مناقصة جديدة لتطوير 25 شركة من أصل 32 شركة غزل ونسيج تابعة للشركة القابضة.

وقال مصطفى -خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''الثلاثاء- ''تقدمت لوزير الاستثمار بكراسة شروط لمناقصة عالمية ومحلية ستعلن في الجرائد القومية يوم الجمعة والسبت القادمين لتطوير25 شركة من أصل 32 شركة الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة''.

وتابع: '' سحب كراسة المناقصة سيستمر لمدة 15 يوم وآخر موعد لسحب الكراسة 30 أكتوبر الحالي، وسيتم إمهال المكاتب الاستشارية المتقدمة للمشروع لمدة شهر حتى يتقدمون بعرضين مالي وفني بحد أقصى يوم الخميس 17 نوفمبر القادم، وإعلان المكتب الفائز بالمناقصة يوم 15 ديسمبر القادم''.

وأوضح أن التطوير سيسمح لبعض الشركات العمل في مكانها بجانب التطوير مثر شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وشركات أخرى سيتم نقلها للمناطق الصناعية الجديدة بدلاً من المناطق السكنية على أن يتم استغلال أراضيها للإنفاق على المشروع ما يعني أن الموارد الخاصة بالمشروع ذاتية ولا نكلف الدولة شيء، على حد تعبيره.

وأبدى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج حزنه على عدم تطوير القطاع لمدة 23 عاماً، والذي أدى إلى تفاقم حجم الخسائر وأصبح رهيبًا دون ضخ أي استثمارات أو تحديثات في الشركات المنتمية للقطاع الحكومي منذ صدور قانون 203 لسنة 1991 بشأن قانون شركات قطاع الأعمال العام ''الخصخصة''.

ولفت النظر إلى أن الماكينات الموجودة قديمة في المصانع منذ الستينات، ونهضت دول أخرى مثل الهند والصين وباكستان في هذه الصناعة تاركين مصر في المؤخرة.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان