إعلان

الصناعة: واردات حديد التسليح زادت بشكل مفاجئ من تركيا وأوكرانيا

09:57 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، إن واردات حديد التسليح زادت بشكل مفاجئ ومن مصادر محددة هى أوكرانيا وتركيا، ومع عدم استقرار الأوضاع السياسية قد يكون ذلك الأمر ضار بالصناعة الوطنية.

وأكد عبد النور -خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' الثلاثاء- ضرورة مراجعة أسعار بيع الحديد نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة، التي تمر بها مصر.

وشدد على أنه يتابع عن قُرب واردات حديد التسليح للتأكد من صحة الشكاوى الخاصة برفع الأسعار على المنتجين، لافتًا النظر إلى أن قرار وزارة الصناعة بزيادة رسم وقاية مؤقت لا يزيد عن 200 يوم لدراسة الوضع، تطبيقًا لأحكام قوانين منظمة التجارة العالمية.

وأشار إلى أن واردات مصر بلغت 207 ألف طن و741 ألف طن هذا العام 2014 مما يشكل زيادة كبيرة، والفارق في سعر التسليح بين المستورد والمحلي 290 جنيه.

ولفت النظر إلى أنه من الصعب على الحكومة اتخاذ مثل هذا القرار ''فرض الرسوم''، ولكن يجب أن نعي أن القطاع الصناعي المصري يمر بظروف في منتهى الصعوبة خاصة مع رفع أسعار الطاقة بالنسبة للمنتجين، مما أثر على اختلال توازنهم ولذلك فإن القطاع الصناعي يحتاج إلى مساندة.

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الثلاثاء، إنه لابد من وجود توازن بين الأسعار والمنافسة فمصر كانت تستورد في 2009 مليون و380 ألف طن وقرار وزارة الزراعة يعد عودة لقرارات شبيهة في عهد حكومة هشام قنديل وكان يصل سعر طن الحديد إلى 8000 آلاف جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان