إعلان

قرار بتعديل بعض الأحكام بشأن العائد على شهادات استثمار البنك الأهلي

11:02 ص الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أصدرالدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ورئيس بنك الاستثمار القومي قرارًا باحتساب العائد على شهادات الاستثمار التي يصدرها البنك الأهلي المصري اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الشراء .

ونص القرار رقم 27 لسنة 2014 الخاص ببنك الاستثمار القومي بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 163 لسنة 1990 في شأن شهادات الاستثمار التي يصدرها البنك الأهلي المصري، بأن يستبدل نص المادة الثالثة من قرار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رقم 163 لسنة 1990 بالنص التالي "يتم احتساب العائد على شهادات الاستثمار اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الشراء".

وأكدت المادة الثانية من القرار المنشور بالوقائع المصرية في عدد أمس الاثنين - والذي نشره الموقع الإلكتروني لمحكمة النقض - على أن يتم التنسيق بين بنك الاستثمار القومي والبنك الأهلي المصري لوضع جداول قيم استردادية للإصدار الجديد لشهادات الاستثمار، بما يسهم في استقرار الوعاء.

ونصت المادة الثالثة من التعديل على أن يسري التعديل وجداول القيم الاستردادية المنصوص عليها في المادتين الأولى والثانية من هذا القرار على الشهادات المشتراه اعتبارًا من 1 نوفمبر 2014.

كما نصت المادة الرابعة على أن تظل الشهادات المشتراة قبل 1 نوفمبر 2014 بذات أسعار عوائدها وجداول قيمتها الاستردادية المقررة في تاريخ إصدارها وحتى تاريخ استحقاقها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: