إعلان

وزير التموين ينفي وقف استيراد القمح حتى مارس المقبل

10:55 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

نفى وزير التموين والتجارة الداخلية ما تردد في بعض وكالات الأنباء العالمية على لسانه بشأن وقف استيراد القمح حتى مارس المقبل، مشيرا انه لم يدلِ بأي تصريحات بهذا الشأن.

وأشار خلال لقائه بنادي روتاري قصر النيل مساء اليوم، إلى أنه سيتم قريبا البدء في مشروع إعادة تدوير زيت الطعام لإنتاج البيوديزل والوقود الحيوي.

ولفت إلى انه تم الانتهاء من الدراسة التخطيطية للمشروع وسيتم اختيار محافظة لبدء التجربة قريبا على ان يتم التعميم في وقت لاحق لافتا الى انه سيتم عمل ماكينات للشباب بتكلفة 5 الاف جنيه للماكينة تعمل على تحويل الزيت المستخدم الى سولار المستخرج بسعر 5ر3 جنيه للتر مقابل 7 جنيهات وهي التكلفة التي تتحملها الدولة لشراء السولار متوقعا ان ينتج المشروع نحو مليون لتر سولار سنويا.

وأوضح حنفي، أن المنظومة الجديدة للخبز والتي تم تطبيقها في 11 محافظة حتى الان وفرت نحو 400 مليون جنيه من اجمالي الدعم المخصص لرغيف الخبز بنسبة 30 فى المائة من الدقيق وقضت على طوابير الخبز التي كانت تسبب ازعاج للمواطن.

وأشار الى ان المنظومة الجديدة للخبز اتاحت لنحو للفرد الحصول على سلع تموينية اضافية مقابل توفير الاستهلاك الشهري للخبز لافتا الى أن 89 فى المائة من الموطنين مستحقي الدعم قاموا باستبدال نقاط بالسلع التموينية مقابل توفير استهلاكهم من الخبز لافتا الى ان فاتورة استبدال نقاط الخبز بالسلع التموينية بلغت100 مليون جنيه خلال الشهر الماضي.

من جانب أخر اعلن حنفي الانتهاء من المسودة النهائية لمشروع المناطق اللوجستية وتم اخذ موافقات الجهات المعنية من اجل طرحها على المستثمرين قريبا

وقال الوزير إن زيارته الى بورصة شيكاغو ساهمت فى تحويل جزء كبير من اهتمام البورصة الى منطقة الشرق الاوسط بالاضافة الى الى كوريا والبرازيل وسنغافورة لافتا الى انها تعد بداية للتعاون مع بورصة شيكاغو السلعية العالمية والتي تتخطى حجم تعاملاتها السنوية الف تيريليون دولار.

على صعيد آخر قال حنفي انه سيتم الانتهاء من مشروع تطوير 64 شونة خلال مارس المقبل اي قبل موسم القمح المقبل لتقليل الهادر من القمح نتيجة لتعرضه للرطوبة والقوارض والطيور

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: