إعلان

الدولار يتراجع مع عدم التيقن حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية

04:31 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

انخفض الدولار اليوم الاثنين متراجعًا لأدنى مستوياته في شهر مقابل الين مع قلق المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي، وتنامي حالة عدم التيقن حول توقيت قيام الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

وارتفعت السندات الألمانية مع الإقبال على العملات الأكثر أمانًا مثل الين والفرنك السويسري بعدما خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني يوم الجمعة تصنيف فنلندا وخفضت توقعاتها بشأن فرنسا.

ومع إغلاق أسواق طوكيو في عطلة وضعف السيولة في السندات الأمريكية تراجع الدولار بعدما حذر مسؤولو المركزي الأمريكي في مطلع الأسبوع من احتمال تأخير رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في حالة تعثر التعافى العالمي.

وهبط الدولار 0.3 في المئة إلى 107.38 ين بعدما تراجع إلى 107.06 ين مسجلًا أدنى مستوياته في نحو شهر ومتراجعًا بكثير دون أعلى مستوى له في ست سنوات عند 110.09 ين الذي سجله في الأول من أكتوبر الجاري.

وارتفع اليورو 0.4 في المئة مقابل الدولار، وصعد قليلًا أمام الين إلى 136.15 ين بعدما هبط إلى 135.56 ين مسجلًا أدنى مستوياته منذ نوفمبر الماضي.

وقال ايوالد نوتني عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إن من المرجح أن يظل اليورو ضعيفًا أمام عملات رئيسية لكن تعليقاته لم تترك تأثيرًا يذكر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان