إعلان

السكك الحديدية: إنشاء خط فائق السرعة بين الغردقة والأقصر لتنشيط السياحة

03:09 م السبت 04 يناير 2014

السكك الحديدية: إنشاء خط فائق السرعة بين الغردقة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالب المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكك الحديدية، جميع أجهزة الدولة بدعم مرفق السكك الحديدية.

وقال نوار، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إن أبرز المعوقات التي تواجه عمل السكك الحديدية تتمثل في العنصر البشري والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع مرفق السكك الحديدية، بالإضافة إلى عدم تطبيق المحليات والمحافظات لقواعد وقوانين التشغيل.

وأضاف أنه أرسل خطابات لجميع المحافظين يطالبهم بإزالة التعديات على خطوط السكك الحديدية، وإنارة المزلقانات وإقامة مطبات صناعية قبلها، واتخاذ كافة إجراءات الحماية والأمان للمزلقانات.

وأشار إلى وجود 177 جراراً من إجمالي 350 جراراً تجاوزواً موعد العمرة الميكانيكية، الأمر الذي قد يسبب عدة مشاكل، مضيفاً أنه تم وضع خطة عاجلة لإجراء عمرة لعدد 100 جرار.

وأوضح أنه جاري تطوير 871 مزلقاناً على 3 مراحل من إجمالي 1332 مزلقاناً، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تتضمن 252 مزلقاناً تم تنفيذ 184 منها والمرحلة الثانية بها 297 مزلقاناً والثالثة بها 295 مزلقاناً.

وقال إن هناك عدة تعديات على حرم السكك الحديدية والخطوط في عدة محافظات، وطالب الأجهزة المعنية بإزالة التعديات.

وأكد أنه لابد من التوسع الأفقي لخطوط السكك الحديدية التي تخدم أكثر من 16 مليون مواطن مصري، مشيرا الى انه جاري حاليا العمل على تنفيذ القطار فائق السرعة الذي يسير بسرعة تتراوح بين 300 و 350 كيلومتر في الساعة.. الامر الذي قد يوفر الوقت في رحلة القاهرة - اسوان من 12 ساعة الى 3 ساعات.

وأوضح أن أكثر من 95 بالمائة من الحوادث سببها العنصر البشري سواء سلوكيات الركاب أو العاملين.

ولفت إلى أنه تم تطبيق الحجز المركزي بعدد 120 محطة علاوة على 22 مكتب حجز بأماكن مختلفة للتسهيل على المواطنين .

ونوه إلى أنه سيتم شراء 100 عربة نوم مكيفة بقيمة تقديرية 900 مليون جنيه وشراء 100 جرار قدرة من 2500 الى 3000 حصان بقيمة تقديرية 2.7 مليار جنيه.

وأوضح أنه من المقرر إنشاء خط للقطار فائق السرعة بين الأقصر والغردقة لتنشيط السياحة التي تخدم الاقتصاد وتوفر عملة صعبة.

وقال إنه خلال العام 2014 - 2015سيتم تطوير12 محطة وخلال عام 2015 - 2016 سيتم تطوير 16 محطة .

واقر بوجود نقص في الدرجات الفنية في مرفق السكك الحديدية، وناشد الجهاز المركز للمحاسبات توفير الدرجات المالية المطلوبة لتعيين الدرجات الخالية ليستفيد الشباب من خبرات العمالة القديمة بالهيئة.

وأوضح أن الخسائر خلال فترة توقف القطارات بلغت نحو 400 مليون جنيه، مشيرا الى وجود تنسيق كامل مع اجهزة وزارة الداخلية لتأمين القطارات.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: