إعلان

وزير البترول يتفقد عدداً من مشروعات إنتاج البتروكيماويات بالاسكندرية

03:31 م الجمعة 31 يناير 2014

وزير البترول يتفقد عدداً من مشروعات إنتاج البتروكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

تفقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، عدداً من مشروعات إنتاج البتروكيماويات بالإسكندرية للوقوف على معدلات الأداء وتنفيذ الخطط الإنتاجية بالمشروعات القائمة وخطط التوسعات المستقبلية، ومتابعة تقدم الأعمال بالمشروعات الجديدة الجاري تنفيذها حالياً.

وبحسب بيان للبترول، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، شملت جولة الوزير التي رافقه خلالها المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وقيادات قطاع البترول، كلاً من مشروع شركة سيدي كرير للبتروكيماويات ''سيدبك''، ومشروع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته الجارى تنفيذه حالياً.

وقال وزير البترول، ''إن مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية تواكب أهداف استراتيجية الطاقة في مصر، لكونها تحقق أعلى قيمة مضافة من الثروات البترولية والغازية وتتوافق مع المعايير البيئية وتحقيق التنمية المستدامة''.

وأشار إلى أنه من المستهدف إنشاء ركيزة صناعية متطورة والتركيز على إقامة التجمعات الصناعية بالمحافظات للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تستخدم المواد البتروكيماوية كمدخلات لتصنيع العديد من المنتجات النهائية للسوق المحلي، بهدف تعظيم القيمة المضافة من المنتجات البتروكيماوية بدلاً من تصديرها للخارج.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد البورديني رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات ''سيدبك''، أن عام 2013 شهد تحقيق طفرة إنتاجية تمثلت في تجاوز الخطة المستهدفة بالنسبة لمنتجات الايثيلين والبولى ايثيلين، لافتاً إلى أنه من المخطط زيادة الطاقة الإنتاجية لمادة البولي ايثيلين بنسبة 20 بالمئة والتي تدخل في العديد من الصناعات الهامة كالتعبئة والمواسير والكابلات وغيرها.

وأضاف أنه يتم حالياً دراسة إقامة مشروع جديد لإنتاج المونوايثيلين جليكول ببورسعيد بالتعاون مع الشركة المتحدة لمشتقات الغاز، بما يسهم في توفير هذه المادة محلياً لأول مرة بدلاً من استيرادها وتدخل في صناعة البولي استر بنوعيه وكعامل مانع للتجمد وفي منتجات المنظفات والتعقيم وكمادة مذيبة.

كما تفقد وزير البترول موقع المشروع الجديد للشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته، والجاري إنشاؤه حالياً بمنطقة النهضة الصناعية بالعامرية، حيث استمع إلى شرح من المهندس سامي عبدالهادي رئيس الشركة الذي أوضح أن المجمع الصناعي يقام على مساحة 170 فدان باستثمارات 2 مليار دولار بين قطاع البترول وعدد من البنوك الوطنية.

وأوضح أن المجمع الصناعي، عدة مشروعات متكاملة لإنتاج الايثيلين والبولى ايثيلين والبيوتاديين ومشتقات البيوتاديين بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة للغاز الطبيعي المصري الذي يعد المادة الأساسية لتغذية المشروع، منوهاً إلى أن إنتاج المشروع من الايثيلين ستقوم عليه العديد من الصناعات البتروكيماوية الأخرى، كما أن نسبة تقدم أعمال الإنشاءات بلغت حوالى 41 بالمئة، ومن المخطط الانتهاء من المشروع نهاية العام المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان