إعلان

وزير الإسكان: الحكومة لديها استراتيجية للتنمية العمرانية حتى 2052

11:44 ص الأربعاء 29 يناير 2014

وزير الإسكان: الحكومة لديها استراتيجية للتنمية الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه لم يعد أمام المصريين سوى الامتداد في ربوع مصر، وأن الوزارة لديها استراتيجية واضحة للتنمية العمرانية حتى عام 2052، وضعها من وصفهم بخيرة علماء وخبراء مصر، بمشاركة وزير الإسكان الأسبق الدكتور فتحي البرادعي، مشددًا أنهم مستمرون في طرح الاستراتيجية للمناقشة المجتمعية.

وأضاف الوزير خلال الكلمة التي ألقاها في ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أنه منذ بداية القرن العشرين، وحتى الآن زاد عدد سكان مصر حوالى 9 ملايين نسمة، حتى بلغ ما يزيد على 85 مليون نسمة حاليًا، وأن المصريون مازلوا يعيشون على نفس المساحة 5.7 بالمئة من مساحة مصر.

وأشار إلى أنه عندما يتضاعف عدد السكان عدة مرات على نفس المساحة، فمعنى ذلك أن الحيز العمراني تشبع، ولهذا بدأ التعدي على الأراضي الزراعية، لافتًا أن هذا هو ما يجعله يؤكد أنه ليس أمام المصريين سوى الامتداد في ربوع مصر، واستراتيجية التنمية العمرانية تهدف إلى مضاعفة مساحة المناطق المعمورة خلال الـ40 عامًا القادمة لتصل إلى 11 أو 14 بالمئة من مساحة مصر.

ونوه الوزير إلى أن الإنسان المصري يعاني ويواجه تحديات منها سكان القبور، وسكان العشوائيات، والصرف الصحي الذي يملأ الشوارع، وأن كل هذا يوضح حجم التحديات التي أمام المصريين.

وقال إنه لا يمكن أن يتم مواجهة هذه التحديات سوى بالعمل، واكتشاف مصر من جديد، لكن الصوت العالي، وعدم التوازن بين الحقوق والواجبات لن يؤدي إلى أفضل مما مصر فيه.

وشدد وزير الإسكان على أن مقومات النجاح في مصر كثيرة منها الموقع الجغرافي، وعبقرية المكان، والمسطحات المائية الشاسعة من البحار والبحيرات، ودرجة سطوع الشمس، بالإضافة إلى الكنوز التي أعطاها الله لمصر في باطن الأرض، ولم يتم استغلالها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان