إعلان

موظفون يكذبون تصريحات الحكومة: حصلنا على راتب يناير بدون زيادة

04:47 ص الجمعة 24 يناير 2014

موظفون يكذبون تصريحات الحكومة: حصلنا على راتب يناي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

على الرغم من تأكيد الحكومة أن رواتب شهر يناير الخاص بالمعلمين والمهن الطبية وموظفي الجهاز الإداري، سيتم صرفه بالزيادة المقررة، بعد تطبيق الحد الأدنى، والأعباء الوظيفية الخاصة بالمعلمين، إلا أن العديد من موظفي الدولة، قام بصرف راتب شهر يناير بدون أي تغير يذكر.

وأكد عدد من موظفي الحكومة والذي استطلع مصراوي رأيهم، أنهم حصلوا على راتب شهر يناير الحالي، كما كان في السابق، بدون أي تغير كما أعلنت الحكومة، بعد تطبيق الحد الدنى، والعلاوة الجديدة، والأعباء الوظيفية الخاصة بالمعلمين.

من جانبه، أكد خالد العمدة، المتحدث الرسمي، باسم حركة المعلم المصري، إنه حصل على راتب شهر يناير، بدون أي زيادة عما كان سابقاً.

وقال في تصريحات هاتفية لمصراوي: ''لم أحصل على راتبي بالزيادة التي قررتها الحكومة وأعلنت عنها بعد تطبيق الأعباء الوظيفية، والحد الأدنى للأجور''.

وأضاف: ''الحكومة قامت بإرسال استمارة خاصة عن مرتبات المعلمين، بزيادة الأعباء الوظيفية، ولكن لن يتم الحصول على الفارق إلا في نصف فبراير وفقاً للاستمارة''.

وقال أحمد عبد المجيد، موظف إداري، ''استمارات مرتب شهر يناير جاءت كما كانت في السابق، ولايوجد بها أي زيادة، بعد تطبيق الحد الأدنى''.

وأضاف لمصراوي ''لا أحد يعلم بالجهة التي أعمل بها، شيئا متى سيتم صرف الزيادة المقررة على المرتب، بعد تطبيق الحد الأدنى، وتم صرف مرتب الشهر على القديم، وليس كما ألعنت الحكومة''.

وقال أحمد حامد، طبيب، أن راتب شهر يناير الجاري والذي تم صرف الأربعاء الماضي لم يشهد أي تغيير كما صرح مسؤولين بالحكومة مؤخرًا، مؤكدًا أنه وزملاءه حصلوا على نفس الراتب المعتاد.

كما أكد هيثم محمود، موظف مؤقت بمجلس المدينة، ''أن مرتبات شهر يناير الحالي، ليس بها أي زيادة كما أعلنت الحكومة بعد تطبيق الحد الدنى''.

فيما قال أحمد أمين، موظف بمجلس المدينة، ''وصل بالفعل الجدول الخاص بالحد الأدنى للأجور، ولكن تم صرف رواتب يناير كما كان سابقاً بدون أي زيادة، بسبب وجود خلاف حول طريقة التنفيذ''.

وأضاف: ''أن التعليمات التي وصلت أنه سيتم صرف فرق الحد الأدنى للأجور على راتب يناير، بأثر رجعي في شهر فبراير المقبل''.

من جانبها، أعلنت وزارة المالية صرف علاوة الحد الادنى لكافة الجهات الحكومية في مصر قبل نهاية شهر يناير الجاري.

وأوضح كارم محمود رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، في بيان صحفي نشرته المالية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن الجهات التي لم تتمكن من صرف علاوة الحد الأدنى للأجور مع مرتبات الشهر الحالي الجاري صرفها منذ اليوم الاربعاء ستصرف العلاوة للعاملين في استمارات منفصلة قبل نهاية يناير.

وأكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، انه لن يتم ترحيل العلاوة إلى مرتبات فبراير.

وأضاف أن أي استفسارات ترد من الوحدات الحسابية بشأن التطبيق يتم الرد عليها مباشرة أو تحال اذا اقتضى الأمر إلى اللجنة المالية بالوزارة للرد عليها واخطار الجهة.

واختتم بأن منشور صرف الزيادة واضح ولا توجد صعوبات في حساب نسبة الـ 400 بالمئة ومكمل الـ 400 بالمئة المنصوص عليه كأساس لصرف الزيادة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان